أدب وفنون

سيجري عملية جراحية .. سلطات وجدة “تمنع” شاعرا من التنقل للعلاج

04 نوفمبر 2020 - 17:00

قال الشاعر محمد علي الرباوي إن سلطات مدينة وجدة رفضت منحه ورقة الترخيص للسفر، من أجل إجراء عملية جراحية لاستبدال ورك بآخر.

وأوضح الرباوي، في تدوينة له على صفحته بالفايسبوك، عنونها بـ”تظلم” أنه توجه يوم أمس الثلاثاء، إلى المقاطعة الحضرية، واد الناشف سيدي امعافة صباحا من أجل الحصول على شهادة تسمح لي بالخروج من وجدة للسفر من أجل إجراء عملية جراحية لاستبدال ورك بآخر، طالبا أن تصحبي زوجي وابني لأجل السياقة”.

وأضاف صاحب ديوان “الخراب” قائلا “تسلمتْ سيدة الملف بكثير من العجرفة، على أن أعود بعد الزوال، لأتسلم الشهادة، على الساعة الثالثة، مستطردًا حضرتُ ساعة قبل الموعد، ولما دقت الساعة الرابعة بعد الزوال أُُخْبرتُ بان طلبي طلبي مرفوض”.

يذكر أن الشاعر محمد علي الرباوي من مواليد سنة 1949 بقصر أسرير، تنجداد، الراشيدية، أستاذ التعليم العالي سابقا بجامعة محمد الأول بوجدة.

الشاعر محمد علي الرباوي، حاصل على إجازة في اللغة العربية وآدابها سنة 1982 من كلية الآداب بوجدة، وشهادة الدراسات الجامعية العليا، سنة 1984، من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفاس، ثم على دبلوم الدراسات العليا في الأدب العربي سنة 1987، وحصل على دكتوراه الدولة من جامعة محمد الأول بوجدة 1994 في موضوع العروض، التحق باتحاد كتاب المغرب سنة 1976.

الشاعر محمد علي الرباوي، أصدر مجموعة من الأعمال الشعرية، منها الكهف والظل، مطبعة الثقافة، وجدة، 1975، وهل تتكلم لغة فلسطين؟ قصيدة، وجدة، مطبعة النهضة، والطائران والحلم الأبيض، ديوان مشترك / م. ع. الرباوي ومصطفى النجار، وجدة، المطبعة الثقافية، وجدة، 1978.

وصدر له كذلك، الأعشاب البرية، المطبعة المركزية، وجدة، 1985، والبيعة المشتعلة، منشورات المشكاة، وجدة، 1987، وعصافير الصباح، منشورات المشكاة، وجدة، 1987، الرمانة الحجرية، منشورات المشكاة، وجدة،، 1988، الولد المر، أطباق جهنم ، الأحجار الفوارة ، “”أول الغيث، منشورات المشكاة، وجدة 1995، ثم مواويل الرباوي، من مكابدات السندباد المغربي.دار النشر الجسور، وجدة 2002 ، قمر أسْرير، دار النشر الجسور ، وجدة 2002.

ومن أعماله كذلك، كتاب الخراب، شركة مطابع الأنوار المغاربية، وجدة 2009 ، ودم كذب، شركة مطابع الأنوار المغاربية، وجد 2009،  وكتاب الشدة. شركة مطابع الأنوار المغاربية / وجدة 2009، والأعمال الشعرية الكاملة: رياحين الألم . منشورات وزارة الثقافة المغربية في مجلدين 201’/2011، وكتاب المراثي، شركة مطابع الأنوار المغاربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

شاهد الفنان المغربي عنتري يعزف على مجموعة من آلات الإيقاع الموسيقي (فيديو)

أدب وفنون

ماريا لالواز تكشف تفاصيل أعمالها الفنية وعلاقتها بسعيد باي وجديدها الفني (فيديو)

الباحث المغربي عبد المجيد اهرى يتوج بالجائزة العربية للبحث المسرحي أدب وفنون

الباحث المغربي عبد المجيد اهرى يتوج بالجائزة العربية للبحث المسرحي

تابعنا على