الاتحاد الاشتراكي يطالب الرباح بالتحقيق في اختلالات مكتب الكهرماء ببني ملال

الاتحاد الاشتراكي يطالب الرباح بالتحقيق في اختلالات مكتب الكهرماء ببني ملال

04 نوفمبر 2020 - 14:00

طالب حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وزير الطاقة والمعادن، عزيز الرباح، بفتتح تحقيق في اختلالات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بجهة بني ملال خنيفرة.

وقال رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لقطاع الطاقة والمعادن بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بحضور الرباح، إن المكتب يثقل كاهل السكان بفواتير متعددة في شهر واحد.

وكشف شقران أنه تلقى شكايات من عدد من سكان الجهة يشكون فيها من ممارسات مكتب الكهرماء، قائلا “يعقل أن تكون فاتورة الكهرباء أسبوعية”.

وتابع أن من المواطنين من توصل بفاتورة قدرها 500 درهم، وبعد آدائها، يتفاجأ في الشهر المقبل بـ 3 فواتير بـ أخرى باهظة”، مسترسلا “نطالبكم الوزير بفتح تحقيق في هذه الممارسات”.

وانتقد شقران عدم وجود مخاطب، حيث كلما اشتكى المواطنون يواجهون بمنطق “خلص وشكي”، واصفا ما يقوم به المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالجهة بـ”العبث”.

في سياق آخر دعا رئيس الفريق الاشتراكي إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بالإدارات والمؤسسسات العمومية، قائلا إن حجم الطاقة الذي يتم استهلاكه في هذه الإدارات كبير، لأن بعض الإدارات تظل الأضواء مشتعلة بها ليل نهاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزارة التضامن تُعلن توسيع العمل بالمنصة الرقمية الخاصة بشهادة الإعاقة

مجلس الجالية يطلق مشروع تأهيل مغاربة العالم للترافع حول الصحراء المغربية

بعد انهيار جزء منه.. السلطات تستعد لتهيئة قوس “الكزيرة” العالمي قرب إفني

تابعنا على