مجتمع

دقائق من الأمطار تغرق المحمدية وتفضح واقع بنيتها التحتية (صور)

المحمدية

تسببت الأمطار التي شهدتها مدينة المحمدية، مساء أمس الأربعاء، لدقائق قليلة في غرق مجموعة من الأحياء بسبب ضعف بنيتها التحتية.

وأظهرت مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ارتفاع منسوب المياه في شوارع وأزقة المحمدية، وعدم قدرة قنوات الصرف الصحي على استيعابها، ما أدى إلى فيضانها وإلحاق أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين.

وعبر العديد من سكان المدينة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن استيائهم من الحالة التي عاشتها المحمدية أمس، مشتكين من ضعف البنية التحتية، نتيجة إهمال صيانتها.

كما انتقد النشطاء الإلكترونين بالمدينة طريقة تعامل السلطات المحلية التي غابت أثناء الأزمة، متهمين إياها بـ”التقصير” وعدم التواصل معهم رغم النداءات التي وجهوها إليها.

وطالب ذات المصدر المسؤولين بالمدينة، باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ووضع خطط مستعجلة واستباقية لتدبير فصل الشتاء، متسائلين عن كيف سيكون حال المحمدية بعد سقوط أمطار قوية خلال هذا الفصل.

يشار إلى أن التساقطات المطرية، كانت قد سبقها تحذير من مديرية الأرصاد الجوية التي أعلنت عن هبوب رياح قوية محليا وأمطار رعدية معتدلة يومي الخميس والجمعة بعدد من مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *