المصلي: 60 ألف شخص في وضعية إعاقة يستفيدون من ''راميد'' بالمغرب

المصلي: 60 ألف شخص في وضعية إعاقة يستفيدون من ''راميد'' بالمغرب

05 نوفمبر 2020 - 12:30

أكدت جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة أن زهاء 60 ألف شخص في وضعية إعاقة من أصل 200 ألف حالة بالمغرب يتوفرون على بطاقة “نظام المساعدة الطبية” (Ramed).

وأضافت المصلي خلال مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة برسم سنة 2021 بمجلس النواب، أن نظام المساعدة الطبية “راميد” يجب أن يشمل في صيغته الجديدة كل الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.

وأكدت وزير التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، على ضرورة حرص الأسر على استفادة هذه الفئة من كل حقوقهم الأساسية كالحق في التعليم لتسهيل اندماجهم في المجتمع.

كما أوضحت أن الحكومة خصصت خلال السنوات الماضية عددا هاما من مناصب الشغل للأشخاص في وضعية إعاقة، حيث تم توظيف 50 شخصا خلال سنة 2018، كما تم فتح مباراة خلال السنة الماضية استفاد منها 200 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من أصل 1270 شخص تقدم لاجتيازها.

وأشارت المصلي إلى أن وزارة الصحة حرصت بدورها خلال مباراة نظمتها في فترة الحجر الصحي للمروضين الطبيين، على تخصيص 7 في المائة من المناصب للأشخاص المكفوفين وتم توظيف 15 شخصا من هذه الفئة في هذه المراكز.

وأبرزت المتحدثة، أن جل القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية تحرص خلال مبارياتها التوظيفية على تخصيص نسبة 7 في المائة للأشخاص في وضعية إعاقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السجن المؤبد في حق شرطي “أعدم” شابين بالشارع العام بالبيضاء

شرطي مغربي يقصف البوليساريو بقصيدة مُدمّرة

10 سنوات سجنا نافذا لأم رمت بأطفالها الثلاثة من الطابق الرابع بالدار البيضاء

تابعنا على