أخبار الساعة، مجتمع

احتجاج باليوسفية لإطلاق سراح حقوقي

نظمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية باليوسفية للمطالبة بإطلاق سراح كاتبها العام أحمد زهير المعتقل على خلفية شكاية تقدم بها عامل الإقليم.

ورفع المشاركون الذي قدموا من مختلف المدن المغربية، صباح اليوم، شعارات تندد بالوضع الحقوقي في المغرب، ومُطالبةً بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والصحافيين.

وكان المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب قد أصدر بيانا يستنكر فيه ما وصفه بـ”فبركة الملف” للكاتب العام للجمعية أحمد زهير الذي اعتقل يوم 20 أكتوبر الماضي.

وقالت الجمعية في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن أحمد زهير تقدم الثلاثاء 20 أكتوبر الماضي بصفة تلقائية لدى مصالح الشرطة القضائية باليوسفية “مصرا على الاستماع إليه فيما نسب له من مزاعم وأكاذيب للتأثير عليه وعلى رسالته النبيلة كحقوقي وقيادي داخل الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب”، قبل أن يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

وأضاف المصدر ذاته أن عامل إقليم اليوسفية “تقدم بشكاية كيدية تتضمن وقائع مزيفة للواقع، الغرض منها هو إسكات كل الأصوات الحرة والنزيهة التي وقفت وتقف سدا منيعا لكل أشكال الفساد بالمدينة”، وفق تعبير البيان.

وأشار بيان الجمعية إلى أن “سنوات الرصاص قد ولت ولا داعي للرجوع إليها”، معتبرا اعتقال أحمد زهير “نقطة سوداء تنضاف للملف الحقوقي المغربي إلى جانب الملفات الملفقة للصحفيين والحقوقيين القابعين بالسجون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *