أخبار الساعة، مجتمع

“كورونا” تؤجل الملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية إلى موعد لاحق

أعلنت الجمعية الوطنية  لملتقى الزيتون، تأجيل دورة السنة الحالية من الملتقى الوطني للزيتون إلى موعد لاحق، بسبب الحالة الوبائية بالمغرب نتيجة انتشار جائحة “كورونا”.

وقالت الجمعية في بلاغ لها، هذا الأسبوع، إنها قررت “تأجيل تنظيم النسخة السابعة من الملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية، وذلك بسبب الوضعية الوبائية الناجمة عن جائحة (كوفيد-19) التي لا تسمح بإقامة فعاليات الملتقى”.

وأفادت أن تنظيم الدورة سيبقى رهينا بتحسن الوضعية الوبائية، مضيفا أن الظرفية الصحية التي تمر منها المملكة حاليا، لا تسمح بتنظيم تجمعات وتظاهرات من هذا النوع.

يذكر أن مدينة العطاوية تحتضن سنويا، الملتقى الوطني للزيتون الذي تنظمه الجمعية الوطنية لملتقى الزيتون بمعية مجموعة من الشركاء (وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والفدرالية البيمهنية المغربية للزيتون، ومجلس جهة مراكش آسفي، وعمالة إقليم قلعة السراغنة، والغرفة الفلاحية لمراكش آسفي، والمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة والمجلس الجماعي للعطاوية).

ويشكل هذا الملتقى حدثا متميزا لتسليط الضوء على رهانات وتحديات قطاع الزيتون، كما يعتبر منصة للالتقاء وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في القطاع، بالإضافة إلى تنظيم مختلف الأنشطة المتعلقة بندوات وورشات علمية وانشطة بيداغوجية ذات الصلة بتطوير قطاع الزيتون.

ونظمت الدورة السابقة للملتقى الوطني للزيتون، بين 4 و7 دجنبر 2019، في نسختها السادسة، وذلك تحت شعار “الزيتون سلسلة حيوية لخلق فرص الشغل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *