شبيبة البام تدعم احتجاجات الحسيمة والنهج يدين التدخل الأمني

شبيبة البام تدعم احتجاجات الحسيمة والنهج يدين التدخل الأمني

06 فبراير 2017 - 13:25

أعلنت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة، عن دعمها "لكل النضالات المشروعة لساكنة إقليم الحسيمة والمناطق المجاورة لها، داعية إلى "ضرورة التجاوب مع مطالبها الاجتماعية والاقتصادية".

وطالب المجلس الوطني لشباب "البام" في دورته الرابعة التي انعقدت ببوزنيقة، أمس الأحد، إلى التجاوب مع المطالب "بعيدا عن المقاربات الأمنية التي يمكن لها أن تؤجج الأوضاع وأن تغرق المنطقة في المزيد من الاحتقان".

بدوره أدان حزب النهج الديمقراطي بإقليم الحسيمة، التدخل الأمني الذي عرفته الحسيمة وضواحيها، أمس الأحد، مهاجما السلطة بقوة ومتهما إياها بـ"إهانة كرامة الريفيين الذين يتعرضون لنوع من التركيع السياسي شبيه بما تعرض له آباؤهم وأجدادهم خلال مراحل دامية عرفها تاريخ الريف المثخن بالجراح".

وحمل الحزب في بيان له، مسؤولية عدم تحسين أوضاع الريفيين، إلى الدولة وبعض النخب السياسية، مشيرا إلى أنه نبه "غير ما مرة أن الريف يجب أن يكون موحدا ومتضامنا لكي يربح رهان قوته، وأن الحملة المسلطة على المنطقة تحتاج إلى توحيد الصفوف على اختلاف الآراء والتقديرات".

وتدخلت قوات الأمن لفض احتجاجات "نشطاء الريف"، أمس الأحد، بمدينة الحسيمة وضواحيها، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين وعناصر الأمن، حسب رواية الطرفين.

واتهم نشطاء الريف قوات الأمن بمحاصرة مدينة الحسيمة وضواحيها، مناشدين الجميع بـ"التحرك العاجل من أجل فك الحصار على المنطقة وتحصين سلمية وحضارية الاحتجاجات"، بينما توعدت المصالح الأمنية بمتابعة من وصفتهم بـ"المعتدين".

من جهة أخرى، قالت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة، إن 27 عنصرا أمنيا أصيبوا أثناء تعرضهم للرشق بالحجارة بعد تدخلهم لفض احتجاجات النشطاء بمنطقة "بوكيدارن"، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت

الداخلية تلزم الجماعات الترابية بـ”التقشف” خلال إعداد وتنفيذ ميزانية 2021

حزب الطليعة يساند احتجاجات تجار قلعة السراغنة

إصابة قاض بـ”كورونا” يؤجل جلسة محاكمة حامي الدين إلى مارس 2021

تابعنا على