أخبار الساعة، مجتمع

توقيف عصابة بالعيون بشبهة السرقة والجنس والتغرير بقاصر

شرطة السراغنة

أوقفت مفوضية الشرطة المرسى بالعيون، اليوم الخميس، خمسة أشخاص، ضمنهم فتاتان إحداهما قاصر، أعمارهم تتراوح ما بين 16 و 28سنة، وذلك من أجل تكوين عصابة اجرامية لإرتكاب جناية السرقة الموصوفة مع استعمال العنف، والعلاقة الجنسية الغير الشرعية والتغرير بقاصر، والسكر العلني البين وحيازة مخدر الشيرا.

وحسب مصدر أمني، فإن مصلحة المداومة كانت قد توصلت بشكايات تقدم بها ست ضحايا، ضد المشتبه فيهم كونهم قاموا باقتحام مساكنهم عن طريق كسر أبوابها في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتحت التهديد بواسطة أسلحة بيضاء، وقاموا بالاستيلاء على مبالغ مالية، ومجموعة من الهواتف النقالة، وبعض الأغراض الخاصة.

لتسفر الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة بمفوضية المرسى عن إيقاف متزعم العصابة الإجرامية، والذي بعد تنقيطه بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا تبين أنه مبحوث عنه وطنيا، كما عثر بحوزته على سكين من الحجم الكبير، لتتمكن بعدها عناصر الشرطة من إيقاف باقي المشتبه فيهم بمنزل بحي المسيرة.

إجراءات التفتيش التي أجريت بداخل المنزل، يضيف المصدر ذاته، أسفرت عن حجز كمية من مخدر الشيرا، وثلاثة أسلحة بيضاء، وكذا قنينة من مادة “الماء القاطع”، بالإضافة إلى مجموعة من الألبسة وعشرة هواتف نقالة يشتبه في كونها متحصلة من فعل السرقة.

هذا وقد تم إخضاع الموقوفين الرشداء لتدابير الحراسة النظرية، فيما أحتفظ بالقاصرة بالجناح المخصص للأحداث لفائدة البحث، بعد إشعار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *