تضم أكثر من 2000 مشترك.. سكان جماعة بالحوز يقطعون 50 كيلومترا لأداء فواتير الكهرباء

تضم أكثر من 2000 مشترك.. سكان جماعة بالحوز يقطعون 50 كيلومترا لأداء فواتير الكهرباء

07 نوفمبر 2020 - 19:00

يشتكي سكان الجماعة القروية ثلاث نيعقوب بإقليم الحوز من عدم تواجد أي وكالة للمكتب الوطني للكهرباء في تراب الجماعة، مما يجبر ما يزيد عن 2000 مشترك إلى قطع مسافات طويلة من أجل أداء فواتير الكهرباء، مطالبين بفتح وكالة في الجماعة لتسهيل العملية على الساكنة.

وتعد أقرب وكالة للمكتب الوطني للكهرباء إلى الجماعة الواقعة في أقصى جنوب إقليم الحوز، هي وكالة جماعة آسني التي تبعد عنها بحوالي 50 كيلومتر كلها ضمن مسالك جبلية.

وفي هذا الصدد، دعت مراسلة من أحد مواطني المنطقة إلى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء، إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتقريب خدمات المؤسسة إلى مواطني جماعة ثلاث نيعقوب، مشيرا إلى أن الجماعة تتوفر على وكالة للمكتب لكنها مغلقة منذ مدة طويلة “لأسباب مجهولة”.

وقالت المراسلة التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، “إن غياب إدارتكم على مستوى المنطقة يجبر ساكنة المنطقة إلى التنقل بما يزيد 50 كلم إلى جماعة آسني من أجل أداء فواتير الكهرباء وحل جميع المشاكل المتعلقة بخدمة التزويد بالكهرباء للساكنة”.

وتابعت “أما بخصوص خدمة الشحن الخاصة بالعدادات المسبقة الدفع، فالمنطقة تتوفر على نقطة بيع وحيدة بالمركز وبأسلوب مختلف وغريب له وما عليه من الكلام، حيث تطغى ممارسات يجب إعادة النظر فيها من جانب واحد، في منطقة جبلية ثلثي ساكنتها تعيش صعوبات مادية ولوجستيكية”، على حد تعبير المراسلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إحراق المخدرات

إتلاف 600 كيلوغرام من المخدرات حجزتها المصالح الأمنية بميدلت

الثلوج

لجان اليقظة المحلية تتحرك لمواجهة آثار موجة البرد القارس في 15 إقليما

21 عاما من تجارة الفخار.. زوجة فخار بآسفي: أحيي المرأة التي تساعد زوجها (فيديو)

تابعنا على