خارج الحدود

بايدن يعلن رسميا فوزه بالانتخابات: شرف لي أن أكون رئيسا لكل الأمريكيين

الرئيس الأمريكي

أعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن فوزه رسميا بالانتخابات الريائسة الأمريكية، قائلا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسا لكل الأمريكيين”.

جاء ذلك بعد إعلان وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، على حساب الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن بايدن فاز بولاية بنسلفانيا ونيفادا، ليرفع أصواته في المجتمع الانتخابي إلى 284، متجاوزا بذلك عتبة 270 صوتا التي تخوله الفوز بسباق الانتخابات.

وأفادت شبكة إن بي سي (NBC)، أن المرشح الديمقراطي جو بايدن هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية، فيما قال موقع نيويورك تايمز، إن بايدن تجاوز الفارق المطلوب مع غريمه ترامب في ولاية بنسلفانيا، وهو 35 ألف صوت.

لكن الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب، قال إن “بايدن تعجل في إعلان فوزه بالانتخابات دون دليل، وبشكل زائف”، مؤكدا أن حملته سترفع دعوى في المحكمة الاثنين المقبل.

وغادر ترامب البيت الأبيض، اليوم السبت، إلى ناديه للغولف في فرجينيا، تزامنا مع إعلانه في تغريدة بموقع “تويتر” فوزه بالانتخابات بفارق كبير، مشيرا إلى أن الانتخابات لم تُحسم بعد.

ووفق النتائج الأولية، فقد حسم بايدن ولاية بنسلفانيا لصالحه، بنسبة 49.7% بعد حصوله على ثلاثة ملايين و345 ألف و906 صوت، مقابل نسبة 49.2% لترامب، بواقع ثلاثة ملايين و311 ألف و448 صوت.

والولايات الحاسمة التي تجري عمليات فرز الأصوات فيها، تتمثل في بنسلفانيا، وجورجيا، وأريزونا، ونيفادا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *