أخبار الساعة، مجتمع

أمزازي واعويشة يحلان بكلية الآداب بجامعة مولاي إسماعيل في مكناس

في إطار الاحتفالات بالذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء، استقبلت جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، يومه السبت، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ادريس اوعويشة، حيث أشرف الوزيران على تدشين مرافق تربوية وبيداغوجبة.

وخلال الزيارة التي قام بها الوزيران والوفد المرافق لهما لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، تم تدشين معرض ذاكرة المؤسسة، ومركز خاص لولوج الطلبة في وضعية إعاقة التابع لجامعة مولاي اسماعيل.

وأشرف الوفد الوزاري الذي كان مرفوقا بعامل إقليم مكناس، عبد الغني الصبار، ورئيس الجماعة، عبد الله بووانو، والكاتب العام للوزارة، بتدشين مدرج جديد أطلق عليه اسم “ابن رشد”، فضلا عن قاعة نموذجية للتعليم عن بعد.

وفي سياق متصل، وقع وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، أمس الجمعة بمدينة فاس، على حزمة من المشاريع تخص الشأن التربوي بالجهة، من بينها اتفاقيات شراكة تخص جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، بشأن إحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالحاجب، والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية بمكناس بشراكة مع جامعة أخن بألمانيا، فضلا عن إحداث المدرسة الوطنية العليا التدبير الرياضي بمدينة إفران، والمكتبة الجامعية بمدينة مكناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *