خارج الحدود

احتفالات عارمة بالولايات المتحدة بفوز بايدن.. وترامب يغادر البيت الأبيض للعب الغولف (صور)

الرئيس الأمريكي

عمت الاحتفالات اليوم السبت، العديد من المدن الأميركية، عقب إعلان كبرى وسائل الإعلام الأميركية أن المرشح الديمقراطي جو بايدن أصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعدما تجاوز الفارق المطلوب في مواجهة غريمه المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا، وهو 35 ألف صوت.

وقرع أنصار الرئيس المنتخب جو بايدن الأواني، وأطلقوا العنان لأبواق سياراتهم وأشعلوا الألعاب النارية في مختلف أنحاء المدن الأميركية، وذلك بعد أن اقتنص مرشحهم منصب الرئاسة في فوز صعب ودراماتيكي على الرئيس دونالد ترامب.

وبعد دقائق من إعلان كبرى المحطات التلفزيونية فوز بايدن بعد 4 أيام حبس فيها الأميركيون أنفاسهم عقب يوم الاقتراع، تدفق الناس للاحتفال وتوافدت حشود إلى محيط البيت الأبيض وسط واشنطن، مطلقين هتافات وأبواق السيارات احتفالا بفوز بادين.

وفي حي دوبونت سيركل القريب خرج بضع مئات في موكب باتجاه البيت الأبيض وهم يعزفون الموسيقى ويغنون ويرقصون على وقع أبواق السيارات والأجراس، وفي ضاحية بروكلين في نيويورك انطلقت أبواق السيارات، ولوح الناس بقبضات أيديهم في الهواء ابتهاجا، وهتفوا فرحا في الشوارع.

كما ترددت الصيحات والهتافات وانطلقت الألعاب النارية في حي إيست أتلانتا فيلدج، وهو معقل ديمقراطي في أتلانتا مع إعلان أنباء فوز بايدن بانتخابات الرئاسة.

إلى ذلك، نشرت وسائل الإعلام الأميركية صورا ومقاطع فيديو للرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو منشغل بلعبته المفضلة الغولف في ناديه بمنطقة فرجينيا غير بعيد عن العاصمة واشنطن، حيث تجري الاحتفالات بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة.

وكان ترامب، الذي خسر السباق الانتخابي لفائدة منافسه جو بايدن، غادر البيت الأبيض في وقت سابق من نهار اليوم متوجها إلى ناديه للغولف في فرجينيا.

وقبل أن يغادر غرد المرشح الجمهوري بالقول “لقد فزت بهذه الانتخابات بفارق كبير”، كما نشر تغريدات أخرى تشكك في نزاهة العملية الانتخابية في ولاية بنسلفانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *