خارج الحدود

عمرها 69 عاما.. من هي “جيل بايدن” سيدة أمريكا الأولى؟

سيدة أمريكا الأولى

أصبحت جيل بايدن سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى وذلك بعد فوز زوجها جون بايدن في الانتخابات الرئاسية بأمريكا.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن جيل البالغة 69 عاما ولدت في بلدية هامنتون في ولاية نيوجيرسي، عام 1951، ونشأت في منطقة ويلو غروف بمقاطعة مونتغومري في ولاية بنسلفانيا.

وحصلت سيدة أمريكا الجديدة على الإجازة من جامعة ديلاوير، ودرجتي الماجستير من جامعة ويست تشيستر ومن جامعة فيلانوفا، ودرجة الدكتوراة من جامعة ديلاوير.

عملت جيل أستاذة للغة الإنجليزية لمدة 13 عاما في المدارس الثانوية، قبل أن تُدرس نفس المادة ما بين عامي 1993 و2008 في كلية ديلاوير الفنية والمجتمعية، ثم تنتقل لتدريسها في كلية شمال فيرجينيا المجتمعية عام 2009.

وقد تزوجت جيل من جو بايدن عام 1977 وذلك بعد مرور خمس سنوات على واقعة وفاة زوجته وطفلته الرضيعة خلال حادثة سير، وأصبحت زوجة أب لابنيه بول وهنتر.

وأنجب جيل وجو بايدن ابنتهما الوحيدة أشلي بايدن البالغة 39 عاما وهي ناشطة وسيدة أعمال، وشغلت منصب المدير التنفيذي لمركز ديلاوير للعدالة من 2014 إلى 2019. كما أسست شركة الأزياء “ليفليهود”، حسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وقد لعبت جيل دورا مهما في وصول زوجها لرئاسة أمريكا، حيث جابت خلال الحملة الانتخابية العديد من الولايات دون ملل لحث المواطنين على الذهاب للتصويت على زوجها واقناعهم بأنه الشخص المناسب للمنصب.

وستصبح جيل بايدن التي كشفت أنها ستواصل عملها في التدريس رغم فوز زوجها بالرئاسيات أول سيدة أولى تواصل مسيرتها المهنية.

يذكر أن المرشح الديمقراطي جو بايدن أعلن فوزه رسميا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسا لكل الأمريكيين”.

جاء ذلك بعد إعلان وسائل إعلام أمريكية، أمس السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، على حساب الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن بايدن فاز بولاية بنسلفانيا ونيفادا، ليرفع أصواته في المجتمع الانتخابي إلى 284، متجاوزا بذلك عتبة 270 صوتا التي تخوله الفوز بسباق الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *