سياسة

فورستاين: خطوة “الكركرات” أضرت بالبوليساريو وجرت عليها غضب الموريتانيين

قال منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، إن “خطوة الكركرات أضرت بجبهة البوليساريو وألبت عليها المنتظم الدولي، وخربت مخططاتها، وجرت عليها حربا من الشعب الموريتاني الذي كان منه من يدافع عن البوليساريو من باب العاطفة، والتحيز القبلي”.

وأضاف المنتدى المعروف اختصارا بـ”فورستاين”، أن الشعب الموريتاني، “أصبح مؤخرا أكثر أعداء جبهة البوليساريو، لأن موريتانيا تضررت كثيرا من خطوة إغلاق الگرگرات، ومن حيث كانت القيادة تبحث عن تعاطف ودعم، فقدت حتى الأنصار والمدافعين”.

وشدد منتدى “فورستاين” عبر صفحته على “فيسبوك”، أن جبهة البوليساريو لم تكسب شيئا يذكر من خطوة الگرگرات، ولم يؤثر ذلك على الوضع بالمغرب”.

وأبرز أنه “ظهر اليوم وبعد اليأس والخطاب الملكي القوي، أعلنت جبهة البوليساريو عبر مجموعتها البلطجية بالكركرات عن السماح للموريتانيين من العبور إلى الأراضي الموريتانية، بحجة إنسانية تخفي خلفها القيادة فشلها، وانهزامها في الرهان على إغلاق معبر الگرگرات”.

لن تبقى المجموعة هناك إلى الأبد، يضيف المنتدى، “اليوم سمحت بمرور الموريتانيين وغدا ستسمح بمرور الأفارقة، تمهيدا لمغادرتها المنطقة بخفي حنين وهزيمة نكراء قوضت الكثير داخل جبهة البوليساريو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *