أخبار الساعة، مجتمع

هيئات تندد بـ”تعنيف” معتصمين بسوق السبت

قالت هيئات بسوق السبت إن السلطات المحلية بالمدينة بقيادة باشا المدينة وقائد المقاطعة الثالثة وعشرات من القوات المساعدة ورجال الأمن، أقدمت أمس السبت على اقتحام المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات بسوق السبت واعتدت على مؤطرات ومؤطري المركز الذين كانوا معتصمين داخله بعد أن تم توقيف أجورهم.

وأشارت الهيئات إلى أن التدخل تسبب في إصابات بليغة للمعتصمات ومؤطر بالمركز ثم نقل أربعة من المعتصمات في حالة خطيرة إلى مستشفى القرب لتلقي العلاجات الضرورية.

وعبرت الهيئات في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه عن ادانتها واستنكارها الشديد “للاعتداء الشنيع والوحشي” في حق نساء عزل، مطالبة وزير الداخلية بفتح تحقيق نزيه في واقعة الاعتداء التي تعتبر انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان ومسا خطيرا بالحق في الاحتجاج والاعتصام بقيادة باشا المدينة وبإشراف مباشر منه مع ترتيب الجزاءات القانونية.

واستنكرت الهيئات ذاتها رفض مسؤولي مستشفى القرب بسوق السبت تسليم شواهد طبية للمعتدى عليهن بأمر من باشا المدينة، معلنة تضامنها مع المعتصمات والمعتصمين من أجل انتزاع حقهم المشروع لاسترجاع أجورهم المسلوبة لمدة تزيد عن 3 أشهر، وفق تعبير البيان.

ودعا المصدر ذاته عامل عمالة إقليم الفقيه بن صالح للاستجابة الفورية لمطالب المؤطرات والمؤطرين، محملا المسؤولية الكاملة لباشا المدينة عما ستؤول اليه الأوضاع الصحية “الحرجة” للمعتدى عليهن، مطالبا الجهات القضائية المختصة إلى افتحاص ميزانية المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات الممول من المال العام.

يذكر ان الهيئات الموقعة على البيان هي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وجمعية التنمية للطفولة والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *