الاحتلال يعتقل 590 فلسطينيا في شهر واحد منهم 128 طفلا

الاحتلال يعتقل 590 فلسطينيا في شهر واحد منهم 128 طفلا

06 فبراير 2017 - 00:52

اعتقلت سلطات الاحتلال نحو 590 فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، من بينهم 128 طفلا، خلال شهر يناير المنصرم، وفق ما أوردته مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت هذه المؤسسات في تقرير مشترك صدر الأحد أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال يناير المنصرم 590 فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، من بينهم 128 طفلا و14 سيدة ونائب في المجلس التشريعي وصحفي واحد.

وأبرز التقرير الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومركز الميزان لحقوق الإنسان ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال شهر يناير الماضي 156 مواطنا من القدس المحتلة و90 مواطنا من محافظة الخليل و66 من محافظة بيت لحم و64 من محافظة نابلس و50 من محافظة جنين.

فيما اعتقلت 56 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، و37 من محافظة طولكرم و27 من محافظة قلقيلية، إضافة إلى اعتقال 13 مواطنا من محافظة طوباس و13 من قطاع غزة، و10 من محافظة أريحا، و8 من محافظة سلفيت.

وبذلك بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون "الإسرائيلية" نحو 7 آلاف معتقل من بينهم 11 فتاة قاصر، في حين بلغ عدد المعتقلين الأطفال 300 وعدد المعتقلين الإداريين 600، ووصل عدد الصحفيين 21. وحذرت المؤسسات العاملة في مجال الأسرى وحقوق الإنسان، من خطورة الأوضاع داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي" على كافة الأصعدة واتجاهها نحو الانفجار، في ظل تواصل مسلسل الإجراءات القمعية بحق المعتقلين.

وجددت دعوتها منظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والأحزاب السياسية وأحرار العالم إلى التحرك الجاد لفضح ما ترتكبه قوات الاحتلال من انتهاكات لقواعد القانون الدولي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إلغاء حفل تسليم جوائز نوبل في ستوكهولم للمرة الأولى منذ سنة 1944

مدير منظمة الصحة العالمية: لقاح “كورونا” يجب أن يشمل جميع بلدان العالم

الجزائر تمنع قناة فرنسية من العمل داخل البلاد بسبب تقرير عن الحراك

تابعنا على