أخبار الساعة، مجتمع

نقابات تنبه إلى ”الظروف الصعبة” لموظفي “البريد بنك” بجهة الشرق

دعت التنسيقية الجهوية للجهة الشرقية لبريد المغرب التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل تنظيم وقفة احتجاجية زوال اليوم أمام البريد المركزي بمدينة وجدة.

وأكدت لجنة التنسيق الجهوية بالجهة الشرقية لبريد المغرب في بلاغ توصلت جريدة العمق بنسخة منه، أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل يدعوان أيضا لخوض إضراب وطني للوحدة والتضامن في 13 من نونبر الحالي من أجل الوحدة الأجرية والتضامنية والزيادة الحكومية، إضافة لخوض إضراب جهوي في 19 و20 من الشهر نفسه مع مسيرة احتجاجية تنطلق من البريد المركزي في اتجاه مقر ولاية وجدة.

ويعزى خوض هذه الوقفات الاحتجاجية، يضيف البلاغ، إلى تفاقم المشاكل لدى فئات المجموعة ”البريد بنك – الأنشطة البريدية – الإرساليات”، ”كالخصاص المهول في العنصر البشري والتراخي في تطبيق البروتوكول الصحي داخل المجموعة بالجهة الشرقية، إضافة للتسيير الارتجالي داخل مركز التوزيع بوجدة”.

وأضاف البلاغ أيضا أن ”فئات المجموعة البريدية تعاني من ظروف عمل غير مناسبة بجل الوكالات والمراكز، خاصة المديرية الجهوية للبريد بنك مع تسجيل غياب أماكن للأكل والصلاة، ومعاناة رؤساء الوكالات الوحيدين وعدم الانضباط لتوجيهات بنك المغرب، والمطالبة بتسوية وضعية المستشارين الماليين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *