آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

قرعة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.. الكاف يعفي 3 فرق مغربية من الدور التمهيدي

أعفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة، 3 فرق مغربية من خوض الأدوار التمهيدية لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لكرة القدم برسم موسم 2020/2021، وذلك خلال جفل القرعة التي جرت اليوم الإثنين بالقاهرة.

ففي بطولة دوري الأبطال، أعفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 10 أندية من خوض منافسات الدور التمهيدى للبطولة هي الأهلى والزمالك (مصر)، الرجاء والوداد (المغرب)، وصن داونز (جنوب إفريقيا)، ومازيمبى وفيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)، والترجى (تونس)، حوريا (غينيا) وبريميرو دو أوجوستو (أنجولا).

وهكذا سيلعب كل من الرجاء والوداد البيضاويين في دور الـ32 على التوالي مع المتأهل عن الدور التمهيدي من مباراتي “إف سي” الغامبي و”تونغوت” السنغالي، و”أنكلو غولد” الغيني و”الملعب” المالي.

ويلعب قطبا نهائي هذا الموسم، الأهلي والزمالك المصريين مع المتأهلين على التوالي من مواجهة “سونيديب” بطل النيجر ومقديشيو الصومالي و”جازيل” بطل تشاد و”سياف” الجيبوتي.

ويلعب الصفاقسي التونسي في الدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا مع ملاندجي من زنجبار، بينما يلعب الترجي مع المتأهل من مباراة أهلي بنغازي الليبي مع ميكيل كينيما الأثيوبي

ويواجه المريخ السوداني منافسه أوتوهو الكونغولي، أما الهلال فيلعب مع فايبر الأوغندي ضمن الدور التمهيدي، ويلعب النصر الليبي مع شباب بلوزداد.

وفي كأس الكونفدرالية، أعفت الكاف من الدور التمهيدي أندية نهضة بركان حامل اللقب، والوصيف بيراميدز المصري، فضلا عن أندية النجم الساحلي التونسي، وأهلي طرابلس الليبي، ووفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين، والهلال السوداني، وكمبالا سيتي الأوغندي، وموتيما بيمبي الكونغولي، وسونغو الموزمبيقي وسان بيدرو الإيفواري، وإيساي البنيني من خوض الدور التمهيدي لهذه المنافسة.

وهكذا يلاقي نهضة بركان، المتأهل من مباراة “كالوم” الغيني و”تفرغ زينه” الموريتاني، أما الوصيف، نادي بيراميدز المصري فيواجه في دور الـ32 الفائز من الاتحاد الليبي وهورسيد الصومالي.

ويلعب المقاولون العرب مع أرتا سولار الجيبوتي في الدور التمهيدي، وسيتأهل الفائز لمواجهة النجم الساحلي التونسي في الدور التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *