أخبار الساعة، مجتمع

مغلقة منذ 2003.. مطالب بفتح وكالة “ONEE” بضواحي الحوز لتقريب الخدمات للسكان (صور)

طالب أحد الفاعلين السياسين بقيادة ثلاث نيعقوب بإقليم الحوز، بإعادة فتح وكالة تابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تقريب خدمات المؤسسة للساكنة، وسد الباب أمام  وكالة خاصة تتعامل مع زبنائها بشكل وصفه بـ”الغريب”.

وقال عضو حزب الحركة الشعبية، هشام ايت لحسن، في شكاية إن مركز جماعة تلات نيعقوب يتوفر على وكالة مغلقة منذ فترة طويلة لأسباب مجهولة، مع العلم أن عدد مشتركي المنطقة يفوق ألفي مستفيد، الأمر الذي يجبر ساكنة المنطقة للتنقل إلى جماعة آسني (تبعد حوالي 50 كلم) من أجل أداء الفواتير وحل المشاكل المتعلقة بخدمات تزويد الساكنة بالكهرباء.

وأوضح أيت لحسن في اتصال بجريدة “العمق”، أن المنطقة تتوفر على نقطة بيع وحيدة بالمركز، وتقدم خدمات الشحن بأسلوب وصف بـ”الغريب له ما عليه من الكلام والممارسات التي يجب إعادة النظر فيها، خاصة أنها جاءت في منطقة جبلية ثلثي ساكنتها تعاني من صعوبات مادية ولوجستية”.

وأضاف المتحدث أن الوكالة التابعة للمكتب الوطني للكهرباء استأنفت عملها سنة 2001 لتتوقف بعدها في 2003 بعد سنتين من اشتغالها. مطالبا بالتدخل بشكل عاجل لإيجاد حل وضمان ضمان حق المواطنين من خدمات القرب.

يشار أن الشكاية المذكورة وجهت إلى عامل إقليم الحوز، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إضافة إلى برلمانيي المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *