الكاميرون تهزم مصر بهدف قاتل وتتوج باللقب الخامس (فيديو)

الكاميرون تهزم مصر بهدف قاتل وتتوج باللقب الخامس (فيديو)

05 فبراير 2017 - 21:00

تُوج منتخب الكاميرون بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالغابون، بعد أن حقق انتصارا صعبا على المنتخب المصري بهدفين لواحد في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية ملعب "دانجوندجي" في العاصمة ليبرفيل.

وتوج منتخب الأسود الكاميرونية باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه، بعد غياب دام 15 عاماً، إثر هدف قاتل في اللحظات الأخيرة في شباك الفراعنة، وقعه اللاعب فانسون أبوبكر في الدقيقة 88.

المنتخب المصري كان سباقا للتسجيل في الدقيقة 21 عبر هدف اللاعب محمد النني، قبل أن يعادل الكاميروني نيكولاس نكولو النتيجة في الدقيقة 59، ليحسم زميله لقب الكان لمنتخب بلاده بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 88.

وكان المنتخب المصري يطمح لتكرار سيناريو نهائي 2008، عندما حقق اللقب على حساب المنتخب الكاميروني، إلا أن هذا الأمل ذهب أدراج الرياح بهدف فانسون أبوبكر في الأنفاس الأخيرة.

وأحرز منتخب "الأسود غير المروضة" اللقب الخامس في تاريخه والأول منذ 2002، مقلصا الفارق مع منتخب مصر الذي يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب (سبعة) إلى لقبين.

كما ثأر منتخب الكاميرون من تعثره مرتين في النهائي أمام مصر، الأولى بضربات الترجيح سنة 1986، والثانية في 2008 (1-0).

وتعد هذه المرة الثانية التي يهزم فيها المنتخب المصري في نهائي كأس الأمم الافريقية، بعد أن توج سنوات 1957، 1959، 1986، 1998، إضافة إلى ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010.

في المقابل، تخطى منتخب الكاميرون الذي يشرف على تدريبه البلجيكي هوغو بروس، عقبة غياب عدد من لاعبيه البارزين، وتفضيلهم البقاء مع أنديتهم الأوروبية عوض المشاركة مع المنتخب، حيث لم يكن من المرشحين البارزين مع انطلاق البطولة في 14 يناير الماضي، إلا أنه تمكن من إقصاء منتخبات قوية أبرزها السنغال في ربع النهائي بضربات الترجيح، وغانا في نصف النهائي بهدفين للاشيء.

يُشار إلى أن منتخب بوركينا فاسو أحرز المركز الثالث في النسخة 31 لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الغابون، بعد فوزه على نظيره الغاني بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جرت بينهما أمس السبت في ملعب "بور جانتيي".

اللاعب "تراوري" أهدى بلاده الرتبة الثالثة في البطولة بهدف "عالمي" سجله من تسديدة رائعة من ضربة خطأ خارج مربع العمليات، لم يستطع حارس غانا التصدي لها، لتستقر في الزاوية التسعين من المرمى في الدقيقة 89.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مدرب أتلتيكو مدريد

إصابة مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم بفيروس “كورونا” المستجد

رسميا.. المغربي بونو ينتقل إلى نادي إشبيلية الإسباني

نهائي دوري أبطال أوروبا: توقيف 148 شخصا في باريس جراء أعمال شغب

تابعنا على