بدء أولى جلسات محاكمة المهندس الجكاني غدا الاثنين

بدء أولى جلسات محاكمة المهندس الجكاني غدا الاثنين

05 فبراير 2017 - 20:25

أحالت عناصر الشرطة القضائية بكلميم، أمس السبت، المهندس خالد الجكاني الموظف بوكالة الحوض المائي بذات المدينة، والمتحدر من مدينة ارفود بإقليم الرشيدية، على أنظار النيابة العامة، بالمحكمة الابتدائية لكلميم، بتهمة "تلقي رشوة من أحد المقاولين"، حيث ستبدأ أولى جلسات محاكمته يوم غد الإثنين.

وقال لحسن الجكاني، أخ المهندس الموقوف، إن هذا الأخير قد تم عرضه على أنظار نائب وكيل الملك وتم استنطاقه لمدة ساعة ونصف بحضور محاميه، ونفى تهمة "تلقي الرشوة" الموجهة إليه.

وأَضاف أخ الجكاني، أن المهندس قد أعاد تفاصيل "المؤامرة" التي تعرض لها أثناء استنطاقه من قبل نائب وكيل الملك، وصرح له بما يلي: "بينما كنت في مكتبي على الساعة الواحدة زوالا إذ دخل علي المسمى (ح. ج) المعروف بـ(و. ج") وبعد السلام والتحية مباشرة قال لي السي خالد ها واحد الأمانة ديالك فألقى بظرف فوق المكتب وولى هاربا فناديته بقولي خذ عليا الزبل ديالك أنا باري منك وفي رمشة عين دخل علي رجال الشرطة بزي مدني وأمروني بلغة زاجرة السي خالد قف مكانك وبعدها تم اقتيادي لمقر الشرطة الإقليمية بكلميم".

وأشار المصدر ذاته، أنه تم نقل المهندس الجكاني إلى السجن المدني بـ"بويزكارن" والتي تبعد عن كلميم بحوالي 40 كلم وأنه ستبدأ أولى جلسات محاكمته يوم غد الإثنين على الساعة الثانية بعد الزوال.

وأكد أخ المهندس الجكاني، أن هذا الأخير "ضحية مؤامرة جماعية لقروش المقالع بالمنطقة والذين يستقوون بأموالهم وعلاقاتهم ونفوذهم وهم لا يعيرون اعتبارا للقانون ولا شك أن وراءهم شياطين آخرين يحيكون لهم ويمكرون لهم".

هذا، وقد دعا المكتب التنفيذي لحركة المهندسين، في بلاغ له، كل الهيئات الهندسية والمدنية والحقوقية وكافة المهندسين بالمغرب، إلى دعم ومساندة المهندس خالد الجكاني الذي اعتقلته المصالح الأمنية بتهمة تلقي الرشوة، بعدما رمى شخص مجهول بظرف مالي قدره 15000 درهم في مكتب عمله، فيما اعتبر شقيقه أنه تعرض لـ"جريمة حيكت بدناءة وبإخراج مسرحي".

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

طفلة زاكورة المختفية

قضية طفلة زاكورة .. اعتقال ستيني بخنيفرة يشتبه في صلته بالجريمة

بعد طول إغلاق.. المحطة الطرقية بمراكش تفتح أبوابها في هذا التاريخ

العرض الصحي يتعزز بإنشاء مصلحة إنعاش إضافية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير (صور)

تابعنا على