مديرية الصحة بالشرق تفسر أسباب ارتفاع الوفيات الناجمة عن كورونا بالجهة

مديرية الصحة بالشرق تفسر أسباب ارتفاع الوفيات الناجمة عن كورونا بالجهة

10 نوفمبر 2020 - 15:50

خرجت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، عن صمتها بخصوص التطورات الوبائية بالجهة، خاصة حول ارتفاع الوفيات في صفوف المصابين بفيروس كورونا، حيث أصدرت اليوم الثلاثاء، بلاغا تفسر فيه أسباب هذا الارتفاعن توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وقالت المديرية إن ارتفاع عدد حالات الوفاة لدى مرضى كوفيد-19، راجع بالأساس الى ارتفاع معدل الإصابة لدى كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة تزيد من حدة وخطورة الإصابة لديهم، وهو ما تؤكده حصيلة الوفيات في صفوف هذه الفئة من المصابين.

وأضاف المصدر أن بعض حالات الوفاة المسجلة راجعة بالأساس إلى تأخر المصابين في القدوم الى المؤسسات الاستشفائية، ما يؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية ووصولهم إلى المستشفيات في حالات صحية جد حرجة تتطلب عناية طبية مركزة في اقسام الإنعاش،

وأشار المصدر ذاته، أن نسبة الشفاء لدى مرضى كوفيد-19 الذين تطلبت حالتهم الصحية عناية مركزة في أقسام الإنعاش فاقت %85، كما أن التكفل يتم وفق البروتكول الطبي المعتمد من طرف وزارة الصحة.

ووفق البلاغ ذاته، فإن الفرق الطبية والتمريضية والتقنية بالجهة الشرقية، تعمل جاهدة على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين خاصة من تتطلب حالتهم الصحية رعاية مركزة.

ودعا البلاغ كافة المواطنين إلى اتباع الإجراءات المعتمدة من طرف المديرية الجهوية للصحة عن طريق ربط الاتصال بالمراكز المرجعية لتشخيص الإصابة بكوفيد-19 ضمانا لتشخيص جيد لحالتهم الصحية.

وأشارت المديرية إلى أن باب التواصل معها مفتوح للجميع بغية التصدي لكافة الشائعات ولكل ما من شأنه التشكيك في خطورة الوباء، أو التبخيس من المجهودات المبذولة من طرف كل الأطر الصحية في محاربة هذا الوباء، حسب البلاغ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

CHU Marrakech

المستشفى الجامعي بمراكش ينظم يوما ترفيهيا لجنود الخطوط الأمامية في مواجهة كورونا

مديرية الأمن تمدد أجل الترشيح عبر البريد لمباريات أسلاك الشرطة

بينهما سيدتان.. توقيف 5 متهمين بقتل تاجر بالحاحب

تابعنا على