اقتصاد، مغاربة العالم

المغرب يضع شروطا جديدة أمام المسافرين الراغبين في دخول التراب الوطني

أعلنت الخطوط الملكية المغربية أنه يتعين على المسافرين على متن الرحلات المتوجهة نحو المغرب، الإدلاء إجباريا عند عملية التسجيل بشهادة تفيد بالخضوع لاختبار سلبي للإصابة بفيروس كوفيد-19، تم إجراؤه قبل مدة لا تتجاوز 72 ساعة، انطلاقا من تاريخ إجراء الاختبار وليس من تاريخ إصدار النتيجة.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ لها، أن هذه التدابير الجديدة تم اعتمادها تبعا لتعليمات السلطات المغربية، مشيرة إلى أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة معفيين من هذا الاختبار، في حين يعد الاختبار المصلي ملزما.

وذكرت الخطوط الملكية المغربية، أنه ابتداء من 11 نونبر الجاري، سيخضع المسافرون على متن الرحلات المتوجهة من المغرب نحو فرنسا لنفس الإجراء وذلك بتقديم عند عملية التسجيل، شهادة تفيد بالخضوع لاختبار سلبي للإصابة بفيروس كوفيد-19، تم إجراؤه قبل مدة لا تتجاوز 72 ساعة انطلاقا من تاريخ إجراء الاختبار وليس من تاريخ إصدار النتيجة، كما أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة ساعة معفيين من هذا الاختبار.

وبالإضافة الى ذلك، سيكون هؤلاء المسافرين ملزمين قبل الإركاب بالإدلاء بشهادة التنقل الدولي الاستثنائي من الخارج نحو فرنسا تضم لائحة مفصلة للفئات المرخص لها بولوج التراب الفرنسي، إضافة إلى تصريح بالشرف يفيد الخلو من أعراض الإصابة بكوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *