مجتمع

الدكاترة المعطلون: مظلومون في هذه الدولة و”إلى مبغيتوناش نمشيو لدول أخرى” (فيديو)

تظاهر عدد من الدكاترة المعطلين في وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التربية الوطنية بالرباط، صباح اليوم الثلاثاء، ضمن سلسلة احتجاجاتهم المطالبة بالتوظيف ورد الاعتبار إلى مسارهم العلمي الذي تُوج بالحصول على شواهد الدكتوراه في مختلف التخصصات.

الوقفة التي دعا إليها الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين بالمغرب، رفع خلالها المحتجون شعارات تتهم الدولة بتجاهلهم والاعتداء على حقوقهم في التوظيف، مشددين على أن “إقصاءهم يكشف مدى تحقير العلم والدكاترة في المغرب”، وفق تعبيرهم.

جمال التوني، عضو الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين بالمغرب، أوضح في تصريح لجريدة “العمق” أثناء الوقفة، أن هناك أزيد من 200 دكتور عاطل يخوضون احتجاجات منذ سنوات طويلة، معتبرا أن هذه الوقفة تأتي لتأكيد مظلوميتهم وأنهم أكثر طبقة مظلومة في البلد، حسب قوله.

واعتبر أن هدف الدكاترة المعطلين ليس ماديا، قائلا: “تكفينا أجرة 6000 أو 7000 درهم للعيش، ومشكلنا هو اغتصاب حقنا في بناء وطننا، لأنه يجب على الدولة أن تعطينا الوسائل لنبني وطننا الذي نفديه بدمائنا”.

وتابع التوني قوله: “إلى مبغتيوناش قولوهانا نمشيو لشي دول أخرى تعطي القيمة للعلم”، مهددا بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية عبر اعتصامات واقتحامات وإيقاف حركة سير القطارات، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *