مجتمع

مرشحون يطلقون عريضة إلكترونية لمحاربة الغش في مباراة توظيف الأساتذة

الامتحانات الجامعية

شرع عدد من المترشحين لاجتياز مباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مؤخرا، في توقيع عريضة إلكترونية للمطالبة بمنع الغش في المباراة، وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع بمختلف مراكز الامتحانات.

وتداول نشطاء على صفحة فيسبوكية تعنى بالتحضير لمباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فوج 2021، عريضة تدعو المترشحين لتجنب الغش في الاختبارات الكتابية، ومنع كل محاولة تضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وتفاعل نشطاء مع العريضة، ووجهوا نداءا لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي وتكوين الأطر، من أجل التدخل لمنع الغش في مباراة التوظيف، كما وجهوا نداءا للأطر التربوية التي تتحمل مسؤولية المراقبة، ومعها رؤساء مراكز الامتحانات، للسهر على تفعيل شروط المساواة في الحظوظ بين المترشحين، ومنع كل سلوك من شأنه أن يخل بالسير العادي للاختبار الكتابي الذي سيجرى يوم الأربعاء 25 نونبر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أعلنت، قبل أيام قليلة، عن إجراء مباراة توظيف، كما حددت عدد المناصب المتبارى حولها، وكذا الشروط المطلوبه توفرها في المترشحين، الذين سبق لهم التسجيل القبلي بالبوابة الرسمية الخاصة بتوظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *