سياسة

الاستقلال يقترح إعفاء الشركات التي تنجز أشغالا بالصحراء من الضريبة على الدخل

اقترح حزب الاستقلال، توسيع خانة الإعفاءات الضريبية في مشروع قانون المالية لسنة 2021، لتشمل الشركات والمقاولات التي تنجز أعمالا بالأقاليم الجنوبية المسترجعة سنتي 1975 و1979.

وجاء في التعديلات التي قدمها الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، مقترح يقضي بأن “تستفيد الشركات والمقاولات التي تنجز أشغالا بالأقاليم المغربية الجنوبية المسترجعة سنتي 1975 و1979 من الإعفاء الكلي من الضريبة على الدخل إلى غاية سنة 2040”.

وفي تبريره لهذا التعديل، أوضح الفريق الاستقلالي، أن الشركات بالأقاليم الجنوبية المسترجعة سنة 1975 تعرف وضعا خاصا، حيث إن الضرائب، بالرغم من أنها مفروضة على كافة أقاليم المملكة، لا تطبق فعليا ولا توجد إدارة ضريبية بهذه الأقاليم الجنوبية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الوضع يدفع المستثمرين إلى عدم المغامرة بأموالهم بالأقاليم الجنوبية، إضافة إلى أن المقاولات القائمة حاليا بتلك المناطق المسترجعة لا يحق لها استرجاع الضريبة على القيم المضافة.

وأضاف الاستقلال “ورغم التزام الحكومة خلال السنوات الأخيرة بإيجاد حلول واقعية ومنصفة لهذه المشاكل، إلا أن واقع الحال بقي على وضعه، مما يعتبر إجحافا في حق المقاولة المستثمرة بالأقاليم الجنوبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بواكناض
    منذ 3 سنوات

    ماكفاتكم 50 عام لي خرجتو فيها على البلاد.. مقترح استقلالي..كادافعو على ولد الرشيد الاستقلالي...باراكا عليكم....اتقو الله في هده البلاد.....الصحراء ماخاصها حتى خير كلشي كايتخلص وتاواحد ماخدام.......ماكايعرف اشنو لي جاري في الصحراء الا لي عايش فيها......