اقتصاد

التوقيع على 17 اتفاقية استثمار في الصناعات الغذائية والنسيج بنحو 900 مليون درهم

11 نوفمبر 2020 - 16:00

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على 17 اتفاقية استثمار بقيمة 857 مليون درهم بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وفيدراليات الصناعات الغذائية والنسيج والبلاستيك والالكترونيك وذلك في إطار الاقلاع الاقتصادي ما بعد أزمة كورونا.

وتهم 8 اتفاقيات استثمار من مجموع الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها، قطاع الصناعات الغذائية، حيث سيتم العمل على تنفيذ مشاريع استثمار بقيمة 620 مليون درهم والتي من المرتقب أن تخلق 1630 منصب شغل جديد، وتسيير رقم معاملات إضافي بأزيد من 914 مليون درهم في أفق سنة 2023.

وتهم هذه المشاريع، بحسب مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة، إنجاز وحدات صناعية في الإنتاج الغذائي وخاصة في قطاع الصيد، وصناعات الحليب، والبيسكوي والشكولاطة وتحويل الحوامض والخضر والفواكه.

وفي قطاع النسيج والجلد، فقد تم توقيع أربع مذكرات تفاهم واتفاقيتي استثمار بمبلغ مالي قيمته نحو 220 مليون درهم، وتهم هذه الاتفاقيات إنجاز وحدة صناعية لإنتاج مختلف منتجات النسيج، حيث يتوقع ان يتم خلق 1350 منصب شغل، وتسيير رقم معاملات بـ 355 مليون درهم.

أما الاتفاقيات الثلاثة المتبقية، فتهم قطاع البلاستيك والتلفيف والإلكترونيك، بمبلغ استثماري يبلغ 17 مليون درهم، وسيتم إنجاز وحدة صناعية لإنتاج الخيوط الكهربائية المنزلية، وكذا إنتاج الأغطية البلاستيكية ومنتجات التعبئة والتغليف البلاستيكية، وستوفر هذه المشاريع نحو 99 منصب شغل جديد، وتسير رقم معاملات إضافي بأزيد من 92 مليون درهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

مدعومة بأنشطتها الدولية.. “اتصالات المغرب” تحقق رقم معاملات تجاوز 26 مليار درهم

اقتصاد

تنفيذ قانون المالية 2021.. عجز الميزانية يبلغ 38.2 مليار درهم

اقتصاد

مشروع قانون المالية.. “أباطرة العقار” يستفيدون من إعفاءات وتخفيضات ضريبية بالجملة

تابعنا على