أخبار الساعة، مجتمع

الحجر الجزئي يعود لطاطا.. والسلطات تفرض الورقة الاستثنائية للتنقل

أصدر عامل إقليم طاطا، مساء أمس الأربعاء 11 نونبر قرارا عامليا، يقضي بإعادة الحواجز لمدخل المدينة، وضبط التحركات، ومطالبة الوافدين  والخارجين، بالتوفر على رخص التنقل، المسلمة لهم من قبل السلطات العمومية.

قرار العامل، جاء بعد تقييم اللجنة المكلفة بتدبير جائحة كورونا، والتي سجلت ارتفاعا ملحوظا لعدد الحالات المسجلة يوميا بتراب الإقليم، وهو الأمر الذي استدعى اتخاد مجموعة من التدابير الصارمة، وسيتم العمل بها ابتداء من الساعة الثامنة، من مساء الجمعة 13 نونبر المقبل.

وبموجب القرار العاملي الجديد، سيتم تشديد عملية المراقبة على الحواجز الأمنية بمدخل طاطا، و منع جميع التجمعات، وإغلاق جميع الساحات والفضاءات العمومية.

كما حدد القرار العاملي،  توقيت إغلاق المحلات التجارية والحرفية والمهنية المقاهي المطاعم، والقاعات الرياضية وملاعب القرب والحمامات ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

وبخصوص أنشطة أسواق القرب و السويقات” الشعبية بالمدينة، فقد تقرر انهاؤها على الساعة الرابعة بعد الزوال، على أن يطال المنع انعقاد السوق الاسبوعي “لعجاج” يومي السبت والأحد، مع وضع نقط للمراقبة الطرقية، من أجل التخفيف من التنقلات عير الضرورية، مع تشديد المراقبة بشأن ارتداء الكمامات، واحترام التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *