بسبب التعليم عن بعد.. جمعية الطلبة بمعهد الزراعة والبيطرة تلوح بإضراب عام

بسبب التعليم عن بعد.. جمعية الطلبة بمعهد الزراعة والبيطرة تلوح بإضراب عام

12 نوفمبر 2020 - 11:42

أعلنت جمعية طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط عن استعداد طلبة المعهد لخوض أي شكل من الأشكال النضالية التي ستكفل لهم جودة التعليم بما في ذلك الاضراب العام الذي من شأنه أن يعرقل السير العام للدراسة.

ويأتي تلويح الجمعية بالإضراب العام بسبب الرفض الذي قوبلت به مقترحات تقدمت بها بخصوص العودة إلى الدراسة الحضورية وإصرار الإدارة على اعتماد التعليم عن بعد داخل المعهد عكس باقي المعاهد التي اعتمدت التعليم الحضوري بعد قرار تخفيف الحجر الصحي داخل جهات المملكة.

ونددت الجمعية عبر بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه بما سمته “التعامل المزدوج” الذي تنهجه السلطاتـ إذ أقدمت على اعتماد الدراسة الحضورية في العديد من المعاهد والمدارس بالرباط وفتح الأحياء الجامعية الخصوصية في مدينة العرفان بالتحديد على بعد أمتار من المعهد وفي المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، في حين تستثني معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة من هذا الإجراء، “الأمر الذي يعد ضربا واضحا في مبدأ تكافؤ الفرص”.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة اعتماد التعليم الحضوري ولو بشكل جزئي، خصوصا أن التخصصات الهندسية وخاصة في المجال الفلاحي ترتبط ارتباطا وثيقا بالأشغال الميدانية والتطبيقية والزيارات التي كانت تنظم للشركات والمؤسسات التي تنشط في المجال الفلاحي وكذا الاعمال التطبيقية كالتشريح بالنسبة للتكوين البيطري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السجن المؤبد في حق شرطي “أعدم” شابين بالشارع العام بالبيضاء

شرطي مغربي يقصف البوليساريو بقصيدة مُدمّرة

جمعية التحدي للمساواة والمواطنة تخلد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء

تابعنا على