المغرب ينهزم أمام الدنمارك في كأس ديفيس

المغرب ينهزم أمام الدنمارك في كأس ديفيس

05 فبراير 2017 - 22:00

تعثر المنتخب المغربي لكرة المضرب أمام نظيره الدنماركي (4-1) برسم منافسات الجولة الأولى من كأس ديفيس (المجموعة الثانية لمنطقة الأورو - إفريقيا)، بعد مبارايتي الفردي الأخيرة التي جرت اليوم الأحد بآرهوس.

وانهزم المغربي رضا العمراني أمام فريدريك لوشتا نيلسن بنتيجة (6-2، 3-6، 6-4، 6-4)، والمصير ذاته لقيه مواطنه المهدي جدي أمام سورين هيس أولسن بنتيجة (6-3، 6-0، 6-0).

وكان الثنائي المغربي رضا العمراني وياسين إيد امبارك قد انهزم أمس بثلاث جولات للاشيء (3-6 و4-6 و3-6) أمام الثنائي الدنماركي المكون من فريدريك نيلسن وتوماس كرومان.

وتأتي هذه الهزيمة بعد أن انتهى اليوم الأول (الجمعة) بالتعادل بين المنتخبين حيث انهزم أمين أحودا (المصنف ثانيا على الصعيد الوطني ) أمام الدانماركي فريدريك نيلسن (3-0) في مباراة الفردي الأولى، قبل أن يفوز رضا العمراني على سورين هيس أولسن في المباراة الثانية (3-1).

وفي ما يتعلق بالمباراة التي جمعت اليوم رضا العمراني باللاعب الدنماركي لوشتا نيلسن ( الأول) ، قال الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، السيد محمد زهير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، "كانت مباراة لوشتا نيلسن صعبة للغاية. وخسر المغربي بشرف، خاصة أن لاعبينا لم يعتادوا على مثل أرضية هذا الملعب". وسيلعب المنتخب الدنماركي، الذي تأهل للجولة الثانية وقبل الأخيرة، ضد منتخب النرويج الذي انتصر على نظيره من لاتفيا 5-0.

وكان المغرب، الذي بدأ المشاركة في منافسات كأس ديفيس لكرة المضرب في سنة 1961، قد واجه المنتخب الدنماركي مرتين الأولى سنة 1991 (انتصار الدنمارك 4-1 )، وفي سنة 2007 (انتصار المغرب 5-0).

وتأهل المنتخب المغربي لكرة المضرب إلى المجموعة الثانية للمنطقة الأورو - إفريقيا لكأس ديفيس لكرة المضرب بعد الفوز على منتخب بنين (2-0) في مباراة السد.

وتصدر المنتخب المغربي، الذي يقوده المدرب المهدي الطاهري، المجموعة الأولى بعد أن حسم كل المباريات التي خاضها بثلاث جولات، وذلك ضد كل من منتخبات الموزامبيق (3-0) وناميبيا (3-0) ونيجيريا (2-1) والكاميرون (3-0).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية المغربي

بتعليمات من الملك محمد السادس.. بوريطة يزور باماكو

الكوكب يصارع للبقاء في القسم الثاني.. هزيمة جديدة تدخله في الحسابات المعقدة

بعد سنة واحدة من الصعود .. رجاء بني ملال ينزل للقسم الثاني بعد موسم “كارثي”

تابعنا على