بنعبد الله: لا نثق في قدرة الحكومة وننتظر الانتخابات للتخلص منها

بنعبد الله: لا نثق في قدرة الحكومة وننتظر الانتخابات للتخلص منها

12 نوفمبر 2020 - 12:30

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، إنهم لا يثقون في قدرة حكومة سعد الدين العثماني للوصول بسفينة المغرب إلى بر الأمان، و”ننتمنى أن تحل الانتخابات في أقرب وقت للتخلص منها”.

وقال بنعبد الله، الذي حل أمس ضيفا على قناة “الغد” الفضائية، إن حكومة سعد الدين العثماني كانت غير منسجمة منذ تشكيلها، “فمن جهة حزب العدالة الذي يقودها، ومن جهة أخرى أربعة أحزاب يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار، هاجسها ألا تتقدم هذه الحكومة وألا تحسب أي إنجازات للعدالة والتنمية”.

واسترسل المتحدث، “كنا وسط ذلك نقول لا يمكن أن يكون تحالف مبني على برنامج حكومي وندخل في صراعات بخصوص الانتخابات”، مضيفا أن تزايد حدة الخلافات في صفوف الأغلبية هو ما دفع حزبه لمغادرة هذه الحكومة.

وقال بنعبد الله إنه في ظل جائحة كورونا “اكتشفنا غياب حضور سياسي للحكومة، حيث لا تتواصل مع المواطنين، واليوم نحن في إطار مناقشة مشروع قانون المالية نكتشف أنه ليس هناك أي تصور واضح لبعث الروح في الاقتصاد لإنقاذ الفئات الهشة”.

وأضاف بنعبد الله أنه لولا أزمة كورونا وما تقتضيه من لحمة وطنية “لتقدمنا بملتمس رقابة”، وتابع أنه إذا استمر الخلاف بين أحزاب المعارضة بخصوص قوانين الانتخابات “سنتقدم بملتمس رقابة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هذه أول دولة إفريقية تستعد لتلقيح مواطنيها باللقاح الروسي ضد كورونا

CHU Marrakech

المستشفى الجامعي بمراكش ينظم يوما ترفيهيا لجنود الخطوط الأمامية في مواجهة كورونا

مديرية الأمن تمدد أجل الترشيح عبر البريد لمباريات أسلاك الشرطة

تابعنا على