سياسة

فريق البيجيدي بمجلس النواب يدافع عن تقاعد بنكيران وينتقد “البؤس”

دافع رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مصطفى الإبراهيمي، الخميس، عن التقاعد الاستثنائي الذي يتقاضاه رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق للبيجيدي، عبد الإله بنكيران.

وقال الإبراهيمي، خلال مناقشة الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2021 في جلسة عمومية بمجلس النواب اليوم الخميس، إن تركيز البعض على تقاعد بنكيران “بؤس”، وتساءل، “ألم يجدوا غير بنكيران؟ هل الوزارء السابقون لا يتقاضونه؟ وهو من حقهم”.

وأشاد المتحدث بمنجزات حكومة عبد الإله بنكيران، وأعطى مثالا بملف صندوق المقاصة، قائلا “تصوروا لو ترك صندوق المقاصة بالعجز الذي كان فيه إلى اليوم في ظل الجائحة”.

وفي سياق آخر قال المتحدث إن حزبه ينادي “بالقطع النهائي مع الممارسات السلبية” التي تتزامن مع الانتخابات أو تسبقها، مضيفا “فإما أن ننجح جميعا أو نفشل”، في تكريس الديمقراطية.

وجدد الإبراهيمي رفض حزبه لاحتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين بدل عدد الأصوات الصحيحة، “نحن مع التعددية دون المساس بجهور الديمقراطية”، وطالب بالإبقاء على نظام اللائحة النسبي.

واعتبر أن احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين “يضرب العملية الديمقراطية وهو التنافس”، واحتسابه بهذا الشكل “يخالف المنطق الدستوري السليم وسيشكل انتكاسة.. والغريب أن الأحزاب لم تورد هذا المقترح في مذكراتها” وتبنته ودافعت عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يوسف
    منذ 3 سنوات

    سبحان الله الذي سخر لنا بنكيران حتى قضى على الغول الشرس صندوق المقاصة ولولا بنكيران لبقي هذا الصندوق الخبيث عون ومساعدا للفقير ويتحمل عنه غلاء المواد الغدائية بنكيران هو ربكم تكادون تعبدونه .