نقابة تدعو عمدة البيضاء لتعميم الكشف عن كورونا على موظفي الجماعات وعمال النظافة

نقابة تدعو عمدة البيضاء لتعميم الكشف عن كورونا على موظفي الجماعات وعمال النظافة

13 نوفمبر 2020 - 23:20

طالب المكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة الدارالبيضاء سطات عمدة الدار البيضاء، إلى خلق شراكة مع وزارة الصحة أو بعض المصحات من أجل تعميم التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن مرض كوفيد19 مع تحمل المصاريف والتكاليف المترتبة عن ذلك.

كما دعا المكتب النقابي في بلاغ له، تتوفر “العمق” على نسخة منه، إلى توفير جميع شروط الوقاية من كمامات وتعقيم وتباعد قصد حماية صحة اطر وموظفي الجماعات الترابية وعمال شركات النظافة بالجهة والمقاطعات التابعة لها، وكذا تشجيع الأطر والموظفين بالعمل عن بعد اذا كانت طبيعة وظيفتهم تسمح لهم بذالك”.

من جهة أخرى، طالب المكتب “بمواصلة الحوار حول الملف المطلبي في شموليته وعلى رأسها المستحقات والملفات المالية للترقية لفائدة الموظفين والأطر بجميع أصنافها والمتقاعدين، والمستحقات والملفات الخاصة بتنفيذ الأحكام الإدارية لفائدة حاملي الشواهد التقنية”.

وطالب بـ”إجراء امتحانات الكفاءة المهنية في وقتها المحدد صونا لحقوق الموظفات والموظفين والأطر في وقتها المحدد، ومنح الساعات الإضافية للموظفين الموضوعين رهن الإشارة والعاملين تحت إشراف شركات التنمية المحلية والمؤسسات العمومية ( الولاية – العمالات – المقاطعة الحضرية وأصنافها – المالية – الصحة – التعليم- العدل – الثقافة … ).

ومن جملة المطالب التي سطرها المكتب، تلك المتعلقة بـ”ملف العمال الجماعيين الذي تم إقصائهم من دفتر التحملات  المتعلق بالتدبير المفوض (قطاع النظافة)  دون احترام الخدمات الجليلة التي قدموها لهذا المرفأ الهام” على حد تعبيرهم.

ينضاف لذلك، يتابع البلاغ “الملف المطلبي الشامل لعمال شركتي النظافة ( افيردا وارما) قصد تحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية  واحترام قوانين الشغل وشروط العمل والوقاية والعمل على خلق مكافأة ومنحة الأخطار والعدوى للعاملين بقطاع النظافة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اجتماع بمقر عمالة أزيلال لمواجهة موجة البرد

تساقط الثلوج يتواصل بعدد من أقاليم المغرب لغاية الأحد والحرارة تنزل إلى ناقص 8

يصل علوها لـ6 أمتار.. “الأرصاد الجوية” تحذر من أمواج عاتية ما بين أصيلة وطرفاية

تابعنا على