فرار مرتزقة البوليساريو من معبر الكركرات بعد تحرك الجيش المغربي

فرار مرتزقة البوليساريو من معبر الكركرات بعد تحرك الجيش المغربي

13 نوفمبر 2020 - 11:25

علمت جريدة “العمق” من مصادر متطابقة، أن عناصر مرتزقة البوليساريو التي ظلت ولأزيد من أسبوعين تغلق معبر الكرارات الحدودي بين الغرب وموريتانيا، فروا إلى وجهة مجهولة بعد تحرك القوات المسلحة الملكية.

وقالت المصادر ذاتها، إن هؤلاء عمدوا على حرق الخيام والإطارات التي كانوا يستعملونها في عرقلة المرور بمعبر الكركرات، بعد علمهم بتحرك الجيش المغربي باتجاههم، حيث فروا إلى وجهة مجهولة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن القوات المسلحة الملكية تقوم بعملية تمشيط وتطهير واسعة للمنطقة تشمل تمديد الجدار وسد كل الثغرات لمنع مرتزقة البوليساريو من التسلل من جديد إلى معبر الكركرات.

القوات المسلحة الملكية تصدر بلاغا هاما بشأن تحرير معبر الكركرات

قرر المغرب التحرك من أجل تحرير معبر الكركرات وإيقاف عرقلة حركة المرور التي تسببت فيها عناصر البوليساريو، وذلك في احترام تام للسلطات المخولة له، وفق ما ذكره بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم الجمعة.

وفي السيافق ذاته، أفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه على إثر عرقلة الميليشيات المسلحة لـ”البوليساريو” للمحور الطرقي الرابط بين المغرب وموريتانيا، قامت القوات المسلحة الملكية، ليلة الخميس- الجمعة، بوضع حزام أمني لتأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات.

المغرب يقرر التحرك للحد من عرقلة البوليساريو لمعبر الكركرات

وأوضح البلاغ أنه “على إثر قيام نحو ستين شخصا مؤطرين من قبل ميليشيات مسلحة ل البوليساريو بعرقلة المحور الطرقي العابر للمنطقة العازلة للكركرات التي تربط بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومنع الحق في المرور، أقامت القوات المسلحة الملكية حزاما أمنيا بهدف تأمين تدفق السلع والأفراد عبر هذا المحور”.

وأكد البلاغ أن هذه العملية التي ليست لها نوايا عدوانية تتم وفق قواعد التزام واضحة، تقوم على تجنب أي احتكاك مع أشخاص مدنيين وعدم اللجوء إلى استعمال السلاح إلا في حالة الدفاع الشرعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تجاهل جماعة مراكش لقضية “كازينو السعدي” يفوت عليها استرجاع الملايير

هكذا علق سفير المنامة بالرباط على فتح قنصلية البحرين بالعيون

زعماء الأحزاب بالكركرات.. إشادة بتدبير الملك للملف ورد على مناورات الأعداء (صور)

تابعنا على