مرشدون سياحيون يحتجون أمام وزارة السياحة: الدعم المشروط إهانة لكرامتنا ونرفض الابتزاز (فيديو)

مرشدون سياحيون يحتجون أمام وزارة السياحة: الدعم المشروط إهانة لكرامتنا ونرفض الابتزاز (فيديو)

13 نوفمبر 2020 - 17:45

تظاهر مرشدون سياحيون من عدة جهات بالمملكة، في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السياحة بالرباط، صباح اليوم الجمعة، للتنديد بما يعتبرونه إهانة لكرامتهم بسبب تخصيص دعم مشروط لهم على إثر تداعيات جائحة كورونا.

وطالب المحتجون، بصفحة استعجالية، بتعديل المادة 5 من المرسوم رقم 2.14.553 للتنصيص على ديمومة الاعتماد، مشددين على أن تنافسية المرشد رهينة بحماية أمنه القانوني والاجتماعي.

وفي هذا الصدد، قال مصطفى أيت عيسى، مرشد معتمد، في تصريح لجريدة “العمق”، إن مطالب المحتجين تتلخص أساسا في إعادة النظر في البند 05 و31 من من المرسوم رقم 2.14.553.

وأوضح أيت عيسى في التصريح ذاته، أن المرشدين السياحيين يتمنون أن لا يتم إقصاء أي أحد منهم في بادرة الدعم المخصص لهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، “لأنها تعويضات مولوية قبل أن تكون من الحكومة”، وفق تعبيره.

من جانبه، أفاد علي حميدوش، مرشد معتمد، في تصريح لجريدة “العمق”، أن المتظاهرين يدينون بشدة وضع شروط مع هذا الدعم، قائلا: “المرشد يبقى مواطنا كباقي المواطنين المغاربة، والبند 05 يمس مبدأ تكافؤ الفرص”.

وأضاف المتحدث: “ما يميز وقفة اليوم بالرباط عن باقي الوقفات، أننا جئنا باقتراح قانوني عبارة عن مذكرة مطالب، سنتواصل عبرها مع أصحاب القرار وسنضعها أمام رئيس الحكومة ووزيرة السياحة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخنوش: قطاع الصناعات الغذائية سيشهد تطورا كبيرا وخلقا مهما لمناصب الشغل على المدى القريب

الأزمة الصحية لكورونا ترفع حجم القروض المتعثرة إلى مستويات قياسية

علامة “realme” تطلق الجيل الجديد من هواتفها “realme 7Pro”و”realme 7i”

تابعنا على