اقتصاد

مرشدون سياحيون يحتجون أمام وزارة السياحة: الدعم المشروط إهانة لكرامتنا ونرفض الابتزاز (فيديو)

تظاهر مرشدون سياحيون من عدة جهات بالمملكة، في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السياحة بالرباط، صباح اليوم الجمعة، للتنديد بما يعتبرونه إهانة لكرامتهم بسبب تخصيص دعم مشروط لهم على إثر تداعيات جائحة كورونا.

وطالب المحتجون، بصفحة استعجالية، بتعديل المادة 5 من المرسوم رقم 2.14.553 للتنصيص على ديمومة الاعتماد، مشددين على أن تنافسية المرشد رهينة بحماية أمنه القانوني والاجتماعي.

وفي هذا الصدد، قال مصطفى أيت عيسى، مرشد معتمد، في تصريح لجريدة “العمق”، إن مطالب المحتجين تتلخص أساسا في إعادة النظر في البند 05 و31 من من المرسوم رقم 2.14.553.

وأوضح أيت عيسى في التصريح ذاته، أن المرشدين السياحيين يتمنون أن لا يتم إقصاء أي أحد منهم في بادرة الدعم المخصص لهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، “لأنها تعويضات مولوية قبل أن تكون من الحكومة”، وفق تعبيره.

من جانبه، أفاد علي حميدوش، مرشد معتمد، في تصريح لجريدة “العمق”، أن المتظاهرين يدينون بشدة وضع شروط مع هذا الدعم، قائلا: “المرشد يبقى مواطنا كباقي المواطنين المغاربة، والبند 05 يمس مبدأ تكافؤ الفرص”.

وأضاف المتحدث: “ما يميز وقفة اليوم بالرباط عن باقي الوقفات، أننا جئنا باقتراح قانوني عبارة عن مذكرة مطالب، سنتواصل عبرها مع أصحاب القرار وسنضعها أمام رئيس الحكومة ووزيرة السياحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *