سياسة

زعماء الأحزاب يثمنون موقف المغرب الحازم للتصدي لاستفزازات البوليساريو

القوات المسلحة الملكية

ثمن زعماء الأحزاب السياسية “الموقف القوي والحازم” الذي أعرب عنه الملك محمد السادس في التصدي لاستفزازات البوليساريو، التي تهدد استقرار المملكة في أقاليمها الجنوبية، وتحاول المس بالوضع القانوني للمنطقة العازلة وتشكل تهديدا صريحا لسريان وقف إطلاق النار.

وأشادت الأحزاب في بلاغ مشترك، عقب اجتماعها برئيس الحكومة سعد العثماني، بالموقف “السامي المتسم بالقوة والحزم” الذي تضمنه الخطاب الملك بمناسبة المسيرة الخضراء، من خلال “إعراب جلالته عن الرفض القاطع للمملكة لكل الممارسات الساعية لمحاولة عرقلة حركة السير الطبيعي بين المغرب وموريتانيا، أو لتغيير الوضع القانوني والتاريخي شرق الجدار الأمني، أو أي استغلال غير مشروع لثروات المنطقة”.

وأوضح المصدر ذاته أن قرار المملكة بإعادة النظام إلى المنطقة العازلة من خلال تحرك حازم، ينبع من هذه الرؤية الملكية التي ستظل الموجه الثابت للمغرب حيال استفزازات أعداء الوحدة الترابية، والتي ستتضاعف على قدر تواصل نجاحات المملكة في حصد الدعم المتزايد للمنتظم الدولي لقضيتها العادلة.

وأعرب زعماء الأحزاب خلال الاجتماع عن “تقديرهم الرفيع للمبادرات والتوجيهات الملكية السامية الهادفة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وترسيخ مغربية الصحراء بشكل لا رجعة فيه”، معبرين بالإجماع عن دعمهم المطلق للقرارات الملكية و”تجندهم الدائم وراء” الملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *