أخبار الساعة، مجتمع

خنيفرة تخلد الذكرى 106 لمعركة لهري

نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بتعاون وتنسيق مع عمالة إقليم خنيفرة وجماعة لهري والفعاليات المحلية بمركز الجماعة سالفة الذكر، أمس الجمعة، مهرجانا خطابيا تخليدا للذكرى السادسة بعد المئة لمعركة لهري.

وترأس فعاليات هذا المهرجان الخطابي المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير مصطفى الكتيري وعامل إقليم خنيفرة محمد فطاح بحضور شخصيات مدنية وعسكرية وأمنية وفعاليات المجتمع المدني وأسرة المقاومة وجيش التحرير.

وقد عرف المهرجان إلقاء كلمة للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالمناسبة ركزت على أبعاد ودلالات ومغزى هذا الحدث التاريخي الهام، كما عرف تقديم العدد الاول من سلسلة دفاتر الوثائق التاريخية للمقاومة والتحرير المودعة بمركز الوثائق التاريخية للمقاومة والتحرير بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط تحت عنوان: “معركة لهري”.

كما عرفت احتفالات هذه السنة توزيع إعانات مالية واجتماعية على بعض المستفيدات من أسرة المقاومة وجيش التحرير بمبلغ اجمالي يقدر ب 28000.00 درهم.

وفي سياق متصل، قام الوفد الرسمي بتدشين “طريق المقاومة” التي تربط تافشنا بتملاكت عبر جنان اماس بجماعة أكلمام ازكزا بإقليم خنيفرة، أنجزت في إطار برنامج الحد من الفوارق الاجتماعية و المجالية على طول22.6 كيلومتر بغلاف مالي اجـــمالي بلــــغ 530 913 22 درهم، بالإضافة إلى تدشين معلمة تذكارية بمدينة مريرت، تؤرخ لمعارك ونضالات قبائل ايت سكوكو ضد الاستعمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *