مجتمع

منع التجمعات وإغلاق الحدائق.. كورونا تدفع عامل خريبكة لتشديد القيود الوقائية

أمام تزايد عدد الحالات الجديدة الإيجابية مخبريا بإقليم خريبكة، قرر عامل الإقليم تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية في مدينة خريبكة ابتداء من الساعة 23 ليلا من اليوم السبت وتستمر لمدة 14 يوما.

وأكد قرار صادر عن عمالة خريبكة على أن السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والصحية واللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بإقليم خريبكة، رفعت من درجة الإجراءات الوقائية، مشددا على ضرورة احترام تدابير حالة الطوارئ الصحية بسبب ارتفاع الحالات المسجلة بالإقليم، إذ سجل 95 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وحسب قرار عاملي فإن الإجراءات المتخذة تشمل تشديد المراقبة بمداخل المدينة ووضع نقط المراقبة من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية، ومنع البث التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة خريبكة.

وينص القرار على إغلاق الحدائق والفضاءات العمومية المحتضنة لألعاب الأطفال على الساعة السادسة مساء، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية على الساعة العاشرة ليلا، ومنع جميع التجمعات.

يذكر أن عدد الحالات المؤكدة بإقليم خريبكة إلى غاية أمس الجمعة بلغ 3105 حالات، منها 2481 حالة شفاء، و100 حالة وفاة، في حين يتابع 524 شخصا علاجهم وفق البرتوكول المعتمد من طرف الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *