الطائفة اليهودية المغربية تنوه بافتتاح قنصليات بالعيون والداخلة

الطائفة اليهودية المغربية تنوه بافتتاح قنصليات بالعيون والداخلة

14 نوفمبر 2020 - 12:30

نوهت اللجنة المركزية للطائفة اليهودية المغربية بالمكسيك “CCJMM” في شخص رئيسها موازيز أمسيلم، وأمينها ماركوس سلامة والحاخام أشير زريهن، بافتتاح قنصليات بالعيون والداخلة، موجهة التحية إلى الشعب المغربي والملك محمد السادس.

وقال بلاغ للطائفة اليهودية المغربية بالمكسيك: “نحيي بحرارة افتتاح قنصليات بلدان إفريقية وعربية في مدينتي العيون والداخلة بالصحراء المغربية، ونعتبره دعما صريحا وغير مسبوق للوحدة الترابية للمملكة المغربية.”

وأشادت الطائفة اليهودية المغربية بالمكسيك باعتماد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للقرار 2548 بخصوص قضية الصحراء المغربية، غداة الاحتفال بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء في 6 نونبر 2020.

وفي هذا الوقت الذي ترتفع فيه حدة التوتر في منطقة الكركرات، يضيف البلاغ، تطالب الطائفة مرة أخرى بالتوصل إلى حل سلمي تفاوضي تحت رعاية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وشددت على ضرورة الاعتماد على مبادرة الحكم الذاتي الموسع الذي تقترحه المملكة المغربية، معلنة دعمها غير المشروط للمغرب من المكسيك، وعن روح التضامن الكبير والقوي مع المملكة.

وأعربت الطائفة اليهودية المغربية بالمكسيك في بلاغها الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن “ولائها المطلق لجلالة الملك محمد السادس وارتباطها الأبدي بالمملكة المغربية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

استقالة جماعية لعضوات من حزب الأحرار بإقليم تنغير

بعد تعليق عضويتها.. الزاهيدي تستقيل من البيجيدي وتكشف دوافعها

سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله

الملك يُعزي الرئيس الموريتاني في وفاة الرئيس الأسبق ولد الشيخ عبد الله

تابعنا على