39 طبيبا أجنبيا حصلوا على تراخيص للعمل بالمغرب خلال 2020

39 طبيبا أجنبيا حصلوا على تراخيص للعمل بالمغرب خلال 2020

15 نوفمبر 2020 - 10:20

بلغ عدد التراخيص التي سلمتها مديرية المهن المنظمة والهيئات المهنية التابعة للأمانة العامة للحكومة، للأطباء والصيادلة الأجانب 39 ترخيصا خلال السنة الجارية، بحسب تقرير لحصيلة نشاط الأمانة العامة للحكومة برسم سنة 2020.

وأشار التقرير ذاته، إلى أن هذه المديرية قامت بتسليم ما مجموعه 1244 رخصة تتوزع بين بعض المهن المنظمة وغير المنظمة، وذلك خلال الفترة الممتدة بين فاتح يناير إلى غاية 27 أكتوبر 2020.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم تسليم 27 ترخيصا لأطباء أجانب، و9 تراخيص لأطباء أسنان أجانب، إضافة إلى 3 تراخيص بالنسبة لصيادلة أجانب، ليصير بذلك عدد الأجانب الذين حصلوا على تراخيص للعمل بالمغرب 39.

وفي السياق ذاته، قالت الأمانة العامة للحكومة، إن وتيرة نشاط مديرية المهن المنظمة والهيئات المهنية لم تعرف خلال فترة الحجر الصحي أي نقص أو تراجع، لاسيما فيما يتعلق بعدد الرخص أو القرارات التي تم منحها.

وفي مجال السهر على حسن تطبيق النصوص التشريعية والتنظيمية المنظمة لسير المؤسسات الصحية، قامت الأمانة العامة للحكومة في إطار دورها الرقابي، خلال هذه السنة بتوجيه مجموعة
من الإنذارات إلى الصيادلة المسؤولين لدى بعض المؤسسات الصيدلية.

وأوضح التقرير، أن 14مؤسسة صيدلية كانت موضوع إنذار من قبل مصالح الأمانة العامة للحكومة، وذلك بفعل عدم تقيدها بالمعايير التقنية الواردة في النصوص القانونية الجاري بها العمل؛ كما تم توجيه خمسة إنذارات إلى مدراء مختبرات خاصة للتحاليل البيولوجية الطبية، لأجل حثهم على وجوب التقيد بالضوابط القانونية الجاري بها العمل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

قنصلة تاراغونا تشكر مغاربة إسبانيا وتدعو إلى مزيد من الالتفاف حول المكتسبات الوطنية

جريمة قتل بالحاجب

بالفيديو .. إعادة تمثيل جريمة قتل تاجر بـ “الحاجب” (فيديو)

المحكمة الابتدائية الدار البيضاء

نقابة تطالب بإغلاق المحكمتين الزجرية والمدنية بالبيضاء بعد تحولهما لـ”بؤر وبائية”

تابعنا على