أخبار الساعة، مجتمع

نقابة “الاستقلال” تشيد بالتدخل الاحترافي للقوات المسلحة بالكركرات

أشاد الاتحاد العام للشغالين بالمعرب بالدور البطولي والتدخل الاحترافي للقوات المسلحة الملكية المغربية من أجل وضع حد لحالة الفوضى التي يشهدها المعبر الحدودي بين المغرب وموريتانيا (الكركرات)، وإعادة فرض النظام من أجل تمتيع المسافرين بحقهم في حرية التنقل.

وحذر الذراع النقابي لحزب الاستقلال في بيان من سماها بالجماعات الانفصالية المحسوبة على جبهة البوليساريو من عواقب الاستفزازات والتحرشات المتكررة التي يلجأ غليها بالمنطقة، معتبرا إياها خرقا لقواعد القانون الدولي واتفاق وقف إطلاق النار الذي تلتزم به المملكة المغربية.

ودعا المصدر ذاته قوات المينورسو إلى التدخل من أجل الحفاظ على النظام بالمنطقة وفرض الالتزام بالاتفاقات الموقعة، مشيرا إلى أن النزاع في الصحراء المغربية هو صراع مفتعل تحركه جهات أخرى للاستفادة من المساعدات الدولية والاتجار بصفقات التسلح والهبات.

واكد البيان على أن الحل الوحيد للقضية لا يمكن ان يكون خارج مقترح الحكم الذاتي، داعيا مناضلي النقابة ومناضلاته بالقطاعين العام والخاص وكل الوحدات الإنتاجية على التعبئة الشاملة والدعم اللامشروط للقوات المسلحة الملكية ولنصرة القضية الوطنية الأولى، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *