أخبار الساعة

نقابة “الاستقلال” تشيد بالتدخل الاحترافي للقوات المسلحة بالكركرات

15 نوفمبر 2020 - 12:23

أشاد الاتحاد العام للشغالين بالمعرب بالدور البطولي والتدخل الاحترافي للقوات المسلحة الملكية المغربية من أجل وضع حد لحالة الفوضى التي يشهدها المعبر الحدودي بين المغرب وموريتانيا (الكركرات)، وإعادة فرض النظام من أجل تمتيع المسافرين بحقهم في حرية التنقل.

وحذر الذراع النقابي لحزب الاستقلال في بيان من سماها بالجماعات الانفصالية المحسوبة على جبهة البوليساريو من عواقب الاستفزازات والتحرشات المتكررة التي يلجأ غليها بالمنطقة، معتبرا إياها خرقا لقواعد القانون الدولي واتفاق وقف إطلاق النار الذي تلتزم به المملكة المغربية.

ودعا المصدر ذاته قوات المينورسو إلى التدخل من أجل الحفاظ على النظام بالمنطقة وفرض الالتزام بالاتفاقات الموقعة، مشيرا إلى أن النزاع في الصحراء المغربية هو صراع مفتعل تحركه جهات أخرى للاستفادة من المساعدات الدولية والاتجار بصفقات التسلح والهبات.

واكد البيان على أن الحل الوحيد للقضية لا يمكن ان يكون خارج مقترح الحكم الذاتي، داعيا مناضلي النقابة ومناضلاته بالقطاعين العام والخاص وكل الوحدات الإنتاجية على التعبئة الشاملة والدعم اللامشروط للقوات المسلحة الملكية ولنصرة القضية الوطنية الأولى، وفق تعبير البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

سكان جماعة أگودي نالخير بإقليم أزيلال يرفضون تلقي المساعدات 

أخبار الساعة

مناقشة أطروحة دكتوراه بالرباط بعنوان “الاستثمار الوقفي وقضاياه المعاصرة بالمغرب”

أخبار الساعة

مؤتمر استثنائي للبيجيدي.. أصحاب المبادرة يخرجون للعلن ويبسطون رؤيتهم وعلاقتهم ببنكيران

تابعنا على