سياسة

بعد عودته من منفاه بتركيا .. شباط يستأنف نشاطه السياسي بفاس (صور)

ظهر حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال وعمدة فاس سابقا، بمقر مفتشية حزب الاستقلال بفاس، أمس السبت، في لقاء حزبي لحضور أجواء التصويت على لائحة فرع زواغة العليا والقرويين بمعية مفتش الحزب جواد حمدون.

وقالت مصادر حزبية لجريدة “العمق” إنه “تم التصويت على لائحة فرع زواغة العليا، التي فاز بها الاستقلالي عبد الرحيم الجامعي، بعد المناقشات الحادة واختلاف الرؤية في بعض القضايا”.

وتميزت عملية التصويت، بحسب المصادر ذاته، بحدث عودة حميد شباط إلى صفوف مناضلي حزب الاستقلال بفاس، مؤكدة أن “عودة عمدة فاس السابق إلى معقله يشكل قيمة مضافة للعمل السياسي في ظل تراجع وانتكاسة مدينة فاس على جميع الأصعدة”.

وعاد الأمين العام السابق لحزب الاستقلال إلى المغرب شهر أكتوبر الماضي، بعد غياب دام قرابة السنتين، حيث كان يقيم بتركيا، قبل أن يقرر العودة إلى الوطن.

ونشر أحد أبناء السياسي المغربي المثير للجدل، على حسابه بموقع “فيسبوك”، قبيل وصول والده، مقطع فيديو قديم لشباط وهو محمول على أكتاف عدد من الاستقلاليين، وأرفقه بعبارة “عودة ميمونة”.

وكان شباط قد أوضح في حوار صحفي، أنه كان يستعد للعودة إلى المغرب في مارس الماضي، لكن الجائحة حالت دون ذلك، مؤكدا أنه مازال يعتبر نفسه عضوا بحزب الاستقلال وأن علاقاته بالأمين العام الحالي للحزب نزار بركة، بالإضافة إلى العلاقات الحزبية هي علاقات صداقة وأخوة.

يشار إلى أن حميد شباط، يحظى بشعبية بمدينة فاس خصوصا بمنطقة زواغة وبنسودة، واللتان تعتبران إحدى أبرز معاقله في الاستحقاقات السابقة، والتي كان يحقق من خلالها فوزاً كاسحاً على خصومه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *