أخبار الساعة، سياسة

منتخبو زاكورة يشيدون بالتدخل السلمي للجيش المغربي في الكركرات

أشاد ممثلو مدينة زاكورة ”بتدخل القوات المسلحة الملكية السلمي والمهني في معبر الكركرات، وإحباطها للمحاولات اليائسة والمتكررة على مستوى المنطقة العازلة، ووضع حد لاستفزازات المليشيات الانفصالية وانتهاكاتها لحقوق الانسان”.
عبد الرحيم شهيد رئيس المجلس الاقليمي لزاكورة
واستنكر منتخبو ومنتخبات ساكنة المدينة من برلمانيين، رئيس المجلس الإقليمي، رؤساء المجالس الترابية ورؤساء الغرف المهنية في بلاغ توصلت جريدة العمق بنسخة منه، الخروقات والاستفزازات التي أقدمت عليها المليشيات الانفصالية من خلال استهداف عرقلة حركة تنقل الأشخاص والبضائع عبر الحدود المغربية الموريتانية.

وأكد البلاغ ”أن استمرار هذه المحاولات اليائسة لن يزيد الشعب المغربي إلا إصرارا وثباتا في التشبث بمغربية الصحراء والانخراط في المسار الديمقراطي وتجسيد نموذجه التنموي الرائد”.

ونوه البلاغ نفسه ”بالدور الحيوي والفعال للدبلوماسية المغربية من خلال مواقفها المبنية على مبادئ ومبادرات مقدامة”، والتي ”تقف حصنا منيعا ضد أية محاولة للمساس بالقضية الوطنية الأولى أو تحريف مسار المفاوضات حول الصحراء المغربية”.

ودعا منتخبو ساكنة زاكورة القوى السياسية والنقابية والمدنية بالإقليم إلى اتخاذ جميع المبادرات التضامنية وتخليد عيد الاستقلال بما يليق ويلائم هذه الذكرى الخالدة، وكذا الشعب المغربي إلى رص الصفوف والتعبئة الشاملة للدفاع عن سيادة ووحدة ورموز ومقدسات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *