أخبار الساعة، مجتمع

ارتفاع في إصابات كورونا بجهة فاس مكناس.. والعاصمة العلمية في الصدارة

عرفت جهة فاس مكناس، خلال الأسبوع الممتد من 7 إلى 14 من الشهر الجاري، تسجيل 823 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 33 حالة.

وجاءت العاصمة العلمية فاس في الصادارة من حيث عدد الإصابات الجديدة المسجلة بالجهة بـ 228 حالة، متبوعة بتازة بـ181 حالة ثم صفرو بـ 115 حالة، فمكناس بـ103 حالات وتاونات بـ84 حالة وبولمان بـ54 حالة، والحاجب بـ31، ثم إفران 26 حالة وحالة واحدة بمولاي يعقوب.

وتشير الحصيلة الوبائية منذ انتشار الفيروس بالجهة، إلى تسجيل 15327 حالة مؤكدة، تعافى منها 13950 وتوفي منها 483، ولازال 894 حالة تتلقى العلاج بمختلف أقاليم الجهة.

ومن خلال قراءة المعطيات الوبائية خلال الأسبوع المنصرم، مقارنة مع الأسابيع القليلة الماضية، يتضح أن هناك ارتفاع في الأرقام المسجلة في جل الأقاليم، وتشير أيضا إلى أن مدينة فاس وإقليم تازة عرفا ارتفاعا ملحوظا في عدد الحالات المؤكدة.

ليبقى التأكيد على ضرورة الإلتزام بالتدابير الوقائية والإحترازية اللازمة التي تنادي بها السلطات العمومية والصحية والمتمثلة في ارتداء القناع بشكل سليم، واحترام مسافة التباعد واستعمال المطهرات لنظافة الأيدي و الأسطح و تفادي الأماكن المزدحمة و المكتظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *