تحت شعار

تحت شعار "عطيني خاطرك".. بوابة جسور تطلق حملة إذاعية احتفالا باليوم العالمي للتسامح

16 نوفمبر 2020 - 18:02

سارة باكريم -صحافية متدربة

أطلقت بوابة جسور اليوم الإثنين، قافلة إذاعية رقمية بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، تحت شعار “عطيني خاطرك” بهدف التسامح ونبذ خطابات العنف والكراهية لمدة ستة أسابيع متتالية.

وذكر بلاغ صادر عن بوابة جسور، أن المبادرة “يتم تنظيمها من طرف بوابة جسور القطب الإعلامي لمنتدى بدائل المغرب (FMAS)، واكاديمية دوتشه فيله (DWA)، وبشراكة مع المكتب المغاربي لـ”UNESCO” بالرباط، و 6 اذاعات جمعوية من 6 جهات مختلفة من المغرب، وهي، كش راديو التابعة لجمعية مبادرات مواطنة بمراكش، ميسور ويب راديو، التابعة لجمعية فنون بلا حدود، راديو ايمسلي، التابع لجمعية صوت المرأة الامازيغية، راديو ايزرفان، التابع للجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالخميسات، إذاعة أمهات على الاثير، التابعة لجمعية 100% أمهات، وسلا ويب راديو، التابعة لجمعية سلا المستقبل”.

وحسب البلاغ ذاته، فإن “الهدف من إطلاق هذه المبادة النابعة من قلب منابر الإذاعات الجمعوية المغربية، هو تبيان دور الإعلام الجمعوي في بناء مجتمع منفتح ومندمج”.

كما تهدف أيضا إلى”نبذ خطابات الكراهية والعنف بكل اشكالها، ولاسيما منها تلك المتعلقة بالتنمر، العنصرية وكراهية الأجانب، التمييز، وكذا التشهير، والتي عرفت انتشارا كبيرا داخل المجتمع المغربي خلال فترة الطوارئ الصحية المصاحبة لانتشار جائحة كوفيد19″.

وخلص البلاغ، إلى أن لقاء اليوم سيكون مناسبة من أجل إطلاق برنامج النقاش الإذاعي الجديد لبوابة جسور ” أصوات عدة” وستخصص الحلقة الأولى منه لمناقشة موضوع “التشهير على وسائل الإعلام”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جمعية التحدي للمساواة والمواطنة تخلد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء

خالد أيت الطالب وزير الصحة

وزير الصحة: لم أتوصل بأي شكاية ضد المصحات الخاصة والمتضرر يلجأ للنيابة العامة

تعليق التعليم الحضوري بأربع مؤسسات تعليمية ببركان

تابعنا على