أخبار الساعة، مجتمع

عمالة فجيج تجتمع لمواجهة موجة البرد القارس خلال فصل الشتاء

عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة بعمالة فجيج، اجتماعا اٍقليميا لتدارس الإجراءات والتدابير الوقائية المزمع اتخاذها للتخفيف من آثار موجة البرد خلال فصل الشتاء.

وترأس الاٍجتماع محمد الدرهم، عامل اٍقليم فجيج، بحضور السلطات العسكرية والأمنية والمجالس المنتخبة المعنية والسلطة المحلية ومختلف المصالح اللاممركزة المعنية، حيث جرى استعراض مخطط التدخل من أجل التخفيف من آثار موجة البرد خلال فصل الشتاء تماشيا مع التعليمات الملكية.

ويتضمن هذا المخطط تحديد المناطق والدواوير الأكثر تأثرا بموجة البرد، وجرد ساكنة هذه الدواوير وتصنيفها، خاصة النساء الحوامل والشيوخ والأطفال، باعتبارهم الفئة الأكثر تأثرا بموجة البرد، وتتبع وضعية النساء الحوامل، خصوصا بالدواوير المعنية بموجة البرد.

وأوضح بلاغ لعمالة فجيج، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه تم التطرق إلى تعبئة الإمكانات اللوجستيكية المتوفرة التابعة سواء لمديرية التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والجماعات الترابية والخواص، وتحديد مواقعها بهدف تنسيق التدخلات الفورية لإزاحة الثلوج وفتح المحاور الطرقية وفك العزلة عن الدواوير.

كما تم الاتفاق على تنظيم حملات طبية متخصصة لفائدة ساكنة هذه الدواوير، وتوزيع المواد الغذائية والأغطية على الساكنة المعنية، وتوزيع الشعير المدعم لفائدة الكسابة المتضررين على مستوى إقليم فجيج، وتوزيع اللوحات الإلكترونية على التلاميذ المتمدرسين بهذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *