أدب وفنون

بسبب أغنية “خويي”.. القضاء يغرم لطيفة رأفت 241 مليون والأخيرة تعلق

أصدرت المحكمة التجارية بمدينة الدارالبيضاء، أمس الإثنين، حكما قطعيا في القضية التي رفعتها عائلة الفنان الراحل عبد القادر الراشدي ملحن أغنية “خويي” ضد الفنانة لطيفة رأفت.

وقضت المحكمة التجارية بدفع الفنانة لطيفة رأفت تعويضا ماليا لعائلة الراشدي بقيمة مليونين و416 ألف درهم.

وكانت أسرة الفنان عبد القادر الراشدي قد رفعت دعوى قضائية ضد لطيفة رأفت اتهمتها فيها باستغلال أغنية “خويي” والقيام بتغيرات عليها دون أخذ إذنها.

من جهتها علقت الفنانة لطيفة رأفت على الحكم القضائي الصادر في حقها عبر تدوينة عبارة عن “ستوري” على حسابها بموقع “انستغرام”، جاء فيها: “خويي من الأغاني التي أعتز بها في مسيرتي الفنية، الأغنية لها أكثر من ربع قرن وفزت بها بلقب أفضل مطربة مغربية سنة 1985”.

وأضافت أن الأغنية هي من كلمات المرحوم أحمد الطيب العلج وألحان المرحوم الموسيقار عبد القادر الراشدي، ومن إنتاج شركتها الخاصة (أضواء المدينة).

وتابعت: “القطعة يتغنى بها الجمهور المغربي منذ سنة إصدارها ويطالبني بأدائها فور إعتلائي الخشبة”.

يذكر أن لطيفة رأفت كانت قد أعادت غناء أغنية “خويي” عام 2017 في برنامج “كوك ستوديو” رفقة الفنان عبد الحفيظ الدوزي، حيث استطاعت أن تحصد أكثر من 7 ملايين ونصف المليون مشاهدة على “يوتيوب”.

وكانت لطيفة رأفت قد حصلت عام 1985 على لقب أفضل مغنية مغربية بعد أدائها لأغنية خويي التي أشرف على كلماتها أحمد الطيب لعلج، وقام بتلحينها الموسيقار عبد القادر الراشيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *