سياسة

الرئيس الموريتاني يؤكد للملك حرصه على تعزيز علاقات التعاون مع المغرب

أكد رئيس موريتانيا، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، للملك محمد السادس، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع المغرب، حسب ما كشفت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

وخاطب ولد الغزواني الملك محمد السادس، في برقية تهنئة بعثها له بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف يوم 18 نونبر من كل سنة، بـ”صاحب الجلالة والأخ العزيز”.

وجاء في البرقية “كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين”.

وعبر ولد الغزواني للملك بمناسبة احتفال المملكة المغربية بعيدها الوطني، “عن أحر التهاني متمنيا للشعب المغربي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء”.

وتأتي برقية الرئيس الموريتاني في ظل الحياد السلبي لنواكشوط بخصوص استفزازات جبهة البوليساريو التي شلت لمدة 3 أسابيع الحركة في المعبر البري بين المغرب وموريتانيا بالكركرات.

ولم تعلق موريتانيا على تأمين القوات المسلحة الملكية للمعبر، في الوقت الذي توالت فيه ردود الفعل المؤيدة للخطوة المغربية من عدد من الدول والمنظمات.
وأحدث إغلاق المعبر أزمة غذاء بموريتانيا، حيث التهب أسعار الخضار بالأسواق، قبل أن تعود إلى الانخفاض بعد إعادة فتح المعبر ودخول الشحنات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *