توقيف أكثر من 3000 متلبس ومبحوث عنه بمراكش خلال يناير

توقيف أكثر من 3000 متلبس ومبحوث عنه بمراكش خلال يناير

04 فبراير 2017 - 16:40

تمكنت العناصر الأمنية بمدينة مراكش من توقيف أكثر من 3000 شخص خلال شهر يناير المنصرم، بين مضبوط في حالة تلبس ومبحوث عنه من أجل جنايات أو جنح.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، حصلت جريدة "العمق" على نسخة منه، تمكنت مختلف المصالح الأمنية من توقيف 1712 شخص في حالة تلبس، و1357 شخص مبحوث عنهم من أجل جنايات أو جنح، ومن بين الموقوفين 21 كانوا حاملين لأسلحة بيضاء، في ظروف مشبوهة.

إلى ذلك، تحققت المصالح الأمنية بمختلف أنحاء المدينة من هوية 15761 شخص، تم توقيف 486 منهم لم يكن متوفرا على بطاقة التعريف الوطنية.

في مجال المخدرات، كشفت ولاية أمن مراكش عن توقيف 64 شخص خلال الشهر الأول من السنة الجارية، وحجزت 1.2 كليوغرام من مخدر الكوكايين، و3.6 كليوغرام من مخدر الشيرا، إضافة إلى 13.5 كيلو من الكيف، و1.85 من التبغ المهرب، 253 قرص مهلوس.

أما في مجال السلامة الطرقية، فقد تمكنت المصالح الأمنية حسب المصدر نفسه من ضبط 2132 مخالفة، واستخلصت 5935 غرامة صلحية، فيما حجزت 679 سيارة بسبب مخالفات قانون السير، و581 دراجة نارية، إضافة إلى الاحتفاظ بـ 1044 رخصة سياقة ارتكتب حاملوها مخالفات في قانون السير.

من جهة أخرى، أوقف أمن المدينة الحمراء خلال المدة نفسها 1409 من المتشردين والمتسولين، و116 من الأشخاص المصابين بالعاهات العقلية.

وأوضح البلاغ الصادر عن ولاية أمن مركش، أن هذه العمليات تأتي في إطار التزام ولاية أمن مراكش بواجبها الأساسي المتعلق بالسهر على توطيد أمن المواطنين وضمان سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وتجويد الخدمات الأمنية وتدعيم التدخلات الأمنية للوقاية من الجريمة وزجرها.

وأكدت أن مصالح ولاية أمن مراكش، واصلت خلال شهر يناير 2017، بجميع مكوناتها وتخصصاتها، عملياتها الأمنية في إطار الاستراتيجية الوقائية المتبعة.

وأضاف المصدر، أن الخطة المعتمدة ارتكزت على محددات أساسية، في مقدمتها محاربة جميع أشكال ومظاهر الجريمة، ورصد الأشخاص المشتبه فيهم، والرفع من دينامية البحث وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم من طرف مصالح الأمن لتورطهم في قضايا جنائية أو جنحية، والتصدي للمخالفات القانونية بمختلف تجلياتها، هذا مع التركيز على تطهير القطاع الترابي لولاية الأمن مع إيلاء الأولوية للفضاءات العامة والأماكن السياحية، كما بادرت ولاية الأمن إلى نهج خطة عمل تنفيذية لضمان السلامة الطرقية عبر محاربة جميع أنواع المخالفات لمدونة السير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

حالة إنسانية

صابرين.. صرخة طفلة مصابة بالسرطان نهش المرض يدها ووالدتها تناشد المحسنين لتمكينها من العلاج

هذه حقيقة وصول أول فوج من السياح إلى مراكش بعد طول انتظار (فيديو)

تابعنا على