أدب وفنون

نقابة الفنانين تشيد بـ”تطهير” معبر الكركرات من “عصابة البوليساريو”

مسعود بوحسين

عبرت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، عن اعتزازها بمهنية القوات المسلحة الملكية بقيادة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، على إثر “التدخل الباسل الذي قامت به، لتطهير معبر الكركرات من عصابات البوليساريو، قصد تأمين تدفق السلع والأشخاص بين المملكة المغربية والبلدان الإفريقية في احترام تام للقانون الدولي”.

وباركت النقابة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، جميع الخطوات “المشروعة التي تقوم بها البلاد من أجل الدفاع عن وحدة أرضيها، وحماية مصالحها المشروعة”.

ونددت الهيئة النقابة، بالممارسات “العدوانية والبلطجية لميليشيات البوليزاريو وعصاباتها، ورفضها المطلق لكل محاولاتها اليائسة لتغيير الوضع وفرض واقع متوتر بالمنطقة”.

وأشاد ذات المصدر، بـ”التفاف جميع أطياف الشعب المغربي وقواه الحية حول قضيتنا الوطنية، وبمبادرات المملكة الجدية من أجل حل هذا النزاع المفتعل، وأهمها مقترح الحكم الذاتي، كحل معقول وواقعي من شأنه تطوير فرص السلام الدائم في المنطقة وتحقيق فرص التكامل الاقتصادي والتبادل الثقافي بين شعوب المملكة”.

ودعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، سائر منخرطيها وعموم الفنانين، إلى المساهمة في فضح كل الأكاذيب والأضاليل التي تبثها بعض الأطراف المناوئة لوحدة المغرب الترابية، ولشرعية تدخله من أجل حماية مصالحه الحيوية ومصالح شركائه الاقتصاديين في العمق الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *